أنت هنا

8 ربيع الثاني 1435
المسلم ـ متابعات

ضبط جهاز الأمن القومي في اليمن عناصر تابعة لـ"حزب الله" الشيعي في لبنان أثناء مغادرتهم البلاد عبر مطار صنعاء.

وبحسب ما نقله “يمن برس” عن مصدر بالخارجية اليمنية فإن جاهز الاستخبارات القومية اليمني قد تمكن من ضبط خمسة عناصر تابعة لـ"حزب الله" أثناء محاولتهم مغادرة الأراضي اليمنية عبر مطار صنعاء الدولي .

وقال المصدر أن العناصر ضبطت في مطار صنعاء قبيل انعقاد الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني في 25 يناير بناءاً على معلومات وبلاغات عن دخولهم الأراضي اليمنية كسياح وإقامتهم في أحد الفنادق الضخمة بمدينة صنعاء .

وأوضح المصدر أن السلطات الأمنية رحلت العناصر المضبوطة بعد إجراء التحقيقات اللازمة ،مشيراً إلى أن الإفراج عنهم جاء بناءاً على المعلومات التي رصدتها الأجهزة الأمنية أثناء تعقبهم في محافظة الحديدة وصعده .

ووفقًا للمصدر فإن احتجازهم في مطار صنعاء إجراء احترازي تم بموجبه إشعار السفارة اللبنانية بانزعاج اليمن من دخول عناصر غير مرغوب لأراضيه وإبلاغها باتخاذ تدابير مشددة في الحالات التي المشابهة لمساس ذلك بالأمن القومي .

ورفض المصدر الحديث عن نتائج التحقيقات ، لافتاً إلى أن العناصر اللبنانية عملت خلال تواجدها باليمن على إعداد دراسة ميدانية لإقامة منظومة اتصالات مدنية لجماعة الحوثي .

يذكر أن صحيفة لبنانية نقلت عن دبلوماسي تأكيده أن السلطات اليمنية اعتقلت عناصر من "حزب الله"، قالت أنهم مدربون عسكريون.

 

اندلعت اشتباكات مسلحة جديدة، اليوم السبت، بين مسلحين حوثيين وقبليين في مديرية "ظليمة حبور" بمحافظة عمران، شمالي اليمن، بحسب مصدر قبلي .

وقال المصدر إن "اشتباكات مسلحة اندلعت اليوم بين مسلحين حوثيين وقبليين في منطقة حبور التابعة لمديرية ظُليمة حبور بمحافظة عمران شمالي اليمن، دون أن يتضح حتى الآن عن وقوع ضحايا".

وأشار إلى أن الاشتباكات التي اندلعت للمرة الأولى في المديرية جاءت إثر محاولة مسلحين حوثيين التمدد في المنطقة بنشر نقاط تفتيش، بعد أسبوع من سيطرتهم على مناطق مهمة في مديرية حوث بالمحافظة