أنت هنا

11 ربيع الأول 1435
المسلم ـ متابعات

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس فوزي برهوم أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري كيري يستغل حالة الضعف العربي وكل أوراق الضغط الأمريكية لتمرير يخدم الأهداف والمشاريع الصهيونية والأمريكية في المنطقة, وأنها مخططات تهدف إلى إقامة الدولة اليهودية وتصفية القضية الفلسطينية.

وطالب برهوم في تصريح صحفي الأحد بتجسيد "حالة عربية داعمة للشعب الفلسطيني ومعززة لصموده وثباته ومقاومته وحامية للقضية الفلسطينية ومتصدية لكل المخططات الأمريكية والإسرائيلية التي تستهدف شعبنا وشعوب المنطقة".

وحذر برهوم من أي تساوق أو أي غطاء من أي طرف أو مستوى, لافتاً إلى أن الشعب الفلسطيني لم يفوض أحداً بالتفاوض نيابة عنه, و" لا يمكن أن يسمح بالتفريط بأي حق من حقوقه مهما بلغت التضحيات".

وقال الناطق باسم الحركة: "بات من الواضح تماماً أن الوزير الأمريكي جون كيري ومن خلال جولاته المكوكية في المنطقة ولقائه اليوم الأحد بوزراء خارجية لجنة المتابعة العربية لمبادرة السلام في باريس، مصمم على استمرار تسويق اتفاق الإطار الخطير والكارثي على وحدة وحقوق وثوابت شعبنا، مستغلاً حالة الضعف العربي وكل أوراق الضغط الأمريكية لتمريره وبما يخدم الأهداف والمشاريع الإسرائيلية والأمريكية في المنطقة".

كما حذرت حركة "حماس"، الرئاسة الفلسطينية من الموافقة على مخططات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، المتعلقة بالمفاوضات الفلسطينية "الإسرائيلية".

وترعى أمريكا ممثلة بوزير خارجيتها محادثات فلسطينية "إسرائيلية" مباشرة منذ أغسطس الماضي، بغية التوصل لاتفاق إطار حول قضايا "الحل النهائي".

ومن المتوقع أن يجتمع كيري اليوم بأعضاء لجنة "متابعة مبادرة السلام العربية"، في العاصمة الفرنسية، باريس.

وكان الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أعلن أن الوفد الوزاري العربي الذي شكلته قمة الدوحة في مارس الماضي، بشأن متابعة المفاوضات بين السلطة و"إسرائيل" برعاية الولايات المتحدة، سيلتقي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الأحد في باريس، بناءً على طلب الأخير، للاطلاع على اتفاق الإطار المقترح من الجانب الأمريكي، لدفع المفاوضات.