أنت هنا

21 محرم 1435
الرياض - المسلم

قال الأمين العام لرابطة علماء المسلمين الشيخ ناصر بن سليمان العمر إن قيام أحد المطربين بغسيل الكعبة المشرفة, ممن عرف بمجاهرته بالمعاصي هو تدنيس لها.

 

جاء ذلك بعد أن تناقلت وسائل الإعلام مشاركة المطرب المغربي عبدالفتاح الجريني في غسيل الكعبة إلى جانب شخصيات عدة من مختلف دول العالم.

 

وأكد فضيلته أن الله أمر بتطهير الكعبة حساً ومعنى, فكيف يجتمع تطهيرها وتدنيسيها بمشاركة مثل هؤلاء في الوقت الذي يتمنى فيه الأتقياء الأنقياء دخول الكعبة ولا يمكنون من ذلك.

 

وقال الشيخ العمر في حسابه على (تويتر) "كم من مسلم تقي نقي يتمنى دخول  الكعبة ولم يمكن من ذلك ، بينما يدعى لتدنيسها من عُرف بالفسق وجاهر بالفجور، فاللهم طهر بيتك ممن تسبب في تدنيسه".

 

وقال في تغريدة أخرى : (وطهربيتي للطائفين والقائمين والركع السجود) أي:حساً ومعنى، وقد ذهلت  الأمة بخبر مشاركة بعض السفلة في غسل الكعبة، فهل يجتمع تطهيرها وتدنيسها؟.

 

وكان المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أحمد المنصوري، قد أكد لـمصدر صحفي، بأن الرئاسة لم تصدر بطاقات لأي شخصيات فنية أو غيرهم، مبيناً أن جهات أخرى مخولة بإصدار بطاقة الدعوات للشخصيات.

.

 من جانبه أوضح سادن الكعبة المشرفة عبدالقادر الشيبي أنه لم يوجّه دعوة إلى المطرب المغربي عبدالفتاح الجريني، للمشاركة في غسل الكعبة، مشيراً إلى أن الجريني حصل على بطاقة الدعوة لحضور مراسم الغسل من أحد موزعي بطاقات الدعوة، ولم تمنح له من طريق السدنة.