أنت هنا

13 محرم 1435
المسلم ـ متابعات

شهدت العاصمة السعودية الرياض مساء السبت هطول أمطار غزيرة مصحوبة برعد وبرق، استمرت لعدة ساعات.

وأدت الأمطار إلى غرق العديد من شوارع الرياض، وكان أبرزها شارع النخيل بحي البديعة، حيث تجمعت المياه به بشكل كبير لتكسو السيارات المتوقفة بالشارع.

وتناقل عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عدداً من الصور في مختلف أحياء الرياض توضح غزارة الأمطار وغرق السيارات واحتجاز عدد من المواطنين مع عائلاتهم في السيارات وسط بحيرات من المياه.

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس اليوم أن تكون الفرصة مهيّأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مع نشاط في الرياح السطحية مساءً على مناطق الشرقية تشمل (الخفجي، وحفر الباطن، والجبيل، والدمام، والظهران، والأحساء) والحدود الشمالية تشمل (رفحا)، والرياض تشمل (العاصمة الرياض) حتى منطقة جازان.

من جانبه حذر الدفاع المدني عبر حسابه في الموقع الاجتماعي "تويتر" عدم الخروج أثناء هطول الأمطار من المنزل إلا في الحالات الضرورية مع توخي الحذر وتجنب استخدام الجوال والأجهزة اللاسلكية.

 من جهة أخرى أعلنت وزارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض عن تعليق الدراسة غداً الأحد في جميع مدارس الرياض والمزاحمية وثادق وضرما وحريملاء ورماح وذلك بسبب استمرار هطول الأمطار الغزيرة.

 

وفيما يلي بعض المقاطع التي تداولها النشطاء تظهر فيها بعض الشوارع وقد غمرتها المياة: