أنت هنا

15 ذو الحجه 1434
المسلم - متابعات

قال مراسل الجزيرة في ريف دمشق إن قوات المعارضة السورية سيطرت على مجمع تاميكو في بلدة المليحة بعد مقتل عدد من عناصر النظام المتمركزين فيه وانسحاب آخرين، في حين شهدت أنحاء عدة في سوريا قصفا واشتباكات بين الجيش السوري الحر وقوات النظام.
وأفاد المراسل بأن مجمع تاميكو شهد انفجار سيارة ملغمة في وقت مبكر من صباح اليوم السبت تلته اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات المعارضة وجيش النظام في المليحة شرقي دمشق.
وبث ناشطون مقطعا مصورا على الإنترنت قالوا إنه استهداف لحاجز تاميكو، أظهر انفجار كبيرا وتصاعدا كثيفا للدخان.
وقال ناشطون إن قصف قوات النظام أسفر عن مقتل طفلة في بلدة المليحة التي تشهد حركة نزوح.
وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن هجوم اليوم تم بسيارة مفخخة عند حاجز للجيش بين المليحة وجرمانا حوالي الساعة 7.30 بالتوقيت المحلي (4.30 بتوقيت غرينتش ) وأضاف المرصد إن 16 عنصرا من قوات النظام قتلوا في الهجوم.
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أنه بعد الهجوم اندلعت معارك عند أطراف جرمانا وسقطت قذائف هاون من جهة المسلحين المعارضين على هذه الضاحية.
وأفاد المركز الإعلامي السوري بوقوع قصف صاروخي استهدف مدينة التل بريف دمشق، كما استهدف قصف آخر منطقة خان الشيح.
وأوضح المركز في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه أن أحياء سكنية في مدينة معضمية الشام بريف دمشق تعرضت لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة، في حين شهدت أطراف مخيم اليرموك بدمشق اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام وسط قصف بثلاثة صواريخ أرض أرض استهدف شارع لوبية في المخيم.
يشار إلى أن الجيش السوري الحر سيطر على حي الرشدية وكلية الآداب واقتحم مواقع للجيش النظامي في حي العمال، بينما تستمر الاشتباكات في مناطق أخرى بالمدينة , كما شهدت الفرقة الـ17 بالرقة اشتباكات عنيفة على مدى الأيام الثلاثة الماضية بين المعارضة المسلحة وقوات النظام.