أنت هنا

14 ذو الحجه 1434
المسلم - صحف

قال رئيس حزب النهضة في تونس راشد الغنوشي : أنا أتألم لما يحصل في مصر، فهناك آلاف من الجرحى والقتلى في دولة هي مركز في العالم العربي، أتمنى الاستقرار لمصر وأن يعود المصريون إلى التوافق بدلًا من أن يفكر كل طرف في الاستئثار بالحكم .
وأضاف في حديث لصحيفة (الحياة) اللندنية في عددها الصادر اليوم الجمعة : ذهبت إلى مصر وحاولت القيام بصلح بين المعارضة والإخوان ولم أوفق .
وتابع الغنوشي : أتساءل هل الإخوان رفضوا مشاركة غيرهم أم إن غيرهم رفض المشاركة معهم في الحكم؟! ، فإن آخر حكومة قبل الانقلاب كان فيها الكثير من الوزراء المستقلين، لكن على كل حال نحن في تونس مددنا أيدينا منذ الانتخابات لجميع الأطراف، وهناك من استجاب، وهناك من لم يستجب ونتائج الحال المصرية في كل الحالات تثبت فشل النخبة المصرية في التوافق .
وتابع : النموذج المصري أراد البعض تسويقه في تونس وتصور أن ذلك ممكن، وهو ما يفسر أن قطاعات من المعارضة رحبت بالانقلاب في مصر واعتبرته ثورة وتأمل البعض نقله إلى تونس، لكن بعد ظهور نتائج الحال المصرية بدأ الناس يستبشعون المشهد وراجعوا موقفهم منه وفضلوا الطرق السلمية لتغيير الحكومة في تونس واضطرت المعارضة للتبرؤ منه .