أنت هنا

27 شعبان 1434
المسلم ـ الأناضول

ذكرت صحيفة عبرية أن مبعوثاً رسمياً صهيونيًا، وصل أمس الخميس، إلى العاصمة المصرية القاهرة، لتنسيق المواقف حول مجريات الأحداث الجارية في منطقة شبه جزيرة سيناء (شمال شرق مصر).

ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" اليوم الجمعة، فإن المبعوث الإسرائيلي وصل إلى ‏القاهرة بعد ساعات معدودة على إقالة الرئيس المصري محمد ‏#مرسي، وذلك لعقد لقاءات مع كبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية المصرية".

وأضافت الصحيفة أن "اللقاءات الإسرائيلية - المصرية ستبحث في تنسيق المواقف الأمنية بين الجانبين في ظل الأحداث الجارية التي تشهدها مصر".

ورجحت أن "يطرأ تحسناً في التنسيق الأمني بين الجانبين خلال الأيام القادمة، وذلك في ظل الحكم الجديد بمصر، رغم عدم انقطاعه خلال حكم مرسي"، على حد قولها.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني مصر وصفته برفيع المستوى قوله إن "مصر واسرائيل تستعدان لاحتمال يقام جماعة ‏الإخوان المسلمين (المنتمي إليها مرسي) بتجنيد الذراع العسكري لحركة (المقاومة الإسلامية) ‏حماس (كتائب شهداء عز الدين القسام) لتنفيذ سلسلة عمليات انتقامية ردا على عزل مرسي".

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه الحدود المصرية - "الإسرائيلية" استنفاراً للجيش "الإسرائيلي"؛ تخوفاً من وقوع هجمات ضد أهداف إسرائيلية في ظل الأوضاع المتوترة في مصر؛ على خلفية عزل مرسي من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة