أنت هنا

16 رجب 1434
المسلم/متابعات

نشرت وكالة أنباء إيرانية اليوم السبت، صورة ادعت أنها للمهدى المنتظر، وبجواره قائد الحرس الثورى الإيرانى، محمد جعفرى.

 

ونشرت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" صورة لرجل طويل القامة يخفي وجهه، وزعمت أنه هو المهدي المنتظر الذي أعلنت إيران قبل أيام عن ظهوره، ووعدت الوكالة ببث خطابه صوتاً وصورة لاحقاً.

 

وكان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الإيراني اللواء محمد حسن نامي قد وعد باستخدام شبكة الإنترنت لبث صوت وصورة "المهدي المنتظر", على حد قوله.

 

 وقال "اليوم ومع تطور التقنية التي تتفوق على الألياف الضوئية، يمكن استخدام طبقات الغلاف الجوي لنقل المعلومات الصوتية والتصويرية، وسيتم إرسال صوت وصورة سيدنا الإمام المهدي للعالم أجمع عبر هذه الطبقات الجديدة".

 

 وقد أيدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الإيرانية تصريحات الوزير في بيان رسمي قالت فيه إن الغلاف الجوي يتكون من سبع طبقات من ضمنها طبقة اليونوسفير وفيها شحنة كهربائية جلبت انتباه المحققين، حيث يمكن استخدامها لنقل المعلومات الصوتية والتصويرية وحتى نقل الطاقة الكهربائية من نقطة إلى نقطة أخرى على الكرة الأرضية أو إلى الفضاءات الخارجية", على حد زعمها.

 

وكان عدد من دعاة أهل السنة قد أنكروا التخاريف الشيعية بهذا الشأن واكدوا أن ما يزعمه الإيرانيون مخالف لما جاءت به السنة عن توقيت ظهور المهدي وهيئته.