أنت هنا

27 جمادى الأول 1434
المسلم/العربية نت/الرياض نت

حذرت السطات السعودية رسميا من مضاعفات موجة الغبار التي تضرب بعض مناطق السعودية منذ مطلع الأسبوع الجاري.

 

وأكدت وزارة الصحة السعودية، السبت جاهزية مرافقها الصحية كافة لاستقبال الحالات الطارئة، وعمل أقسام الطوارئ على مدار الساعة.

 

وخقضت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، لون الإنذار بالنسبة للرياض والمنطقة الشرقية للون الأصفر، وأبقت على اللون البرتقالي في الإحساء.

 

وقال الرئاسة أن الإحساء تتعرض حالياً لنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية.

 

وحذرت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين من التعرض لموجة الغبار التي تشتد في شرق ووسط وشمال السعودية حالياً.

 

من جهة أخرى, أخمدت فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض حريقاً كبيراً اندلع صباح امس السبت في أسواق "الهرم بلازا" الواقعة على امتداد مخرج 15 باتجاه الشرق.

 

 وقال المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض النقيب محمد بن ملفي الحمادي,  إن (12) فرقة إطفاء و(10) وحدات إسناد و(5) فرق إنقاذ وطائرة عمودية من طيران الدفاع المدني شاركت في إخماد الحريق الذي تبلغت عنه غرفة العمليات في تمام الساعة 6:44 صباحاً. ونجحت فرق الدفاع المدني المشاركة في إخماد الحريق ومنع انتشاره فيما شاركت قوة الطوارئ الخاصة ودوريات الأمن بمنطقة الرياض في مساندة فرق الدفع المدني في التنظيم ومنع التجمهر بالموقع.

 

وأضاف النقيب الحمادي أن الحريق تسبب في كثافة كبيرة من الأدخنة بسبب طبيعة المواد المشتعلة والمواد البلاستيكية داخل السوق وقد تم استخدام المعدات الثقيلة للدفاع المدني في اقتحام الجهة الجنوبية للمبنى في عملية إخماد الحريق.