أنت هنا

19 ربيع الأول 1434
الرياض - المسلم

تطلق مؤسسة السبيعي الخيرية جائزتها للتميز في العمل الخيري يوم السبت القادم، الموافق الثاني من فبراير القادم في العاصمة السعودية الرياض.

 

وتهدف الجائزة إلى نشر ثقافة الجودة والارتقاء بفعالية وكفاءة العمل المؤسسي الخيري، كما تهدف أيضًا إلى تشجيع روح المنافسة بين المنشآت الخيرية.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الجائزة د.عايض العمري أن معايير الجائزة بلغت 11 معياراً و 42 بندًا معياريًا وبمجموع نقاط بلغ 3 آلاف نقطة موزعة على ثلاث مجالات للجائزة وهي المنشآت الخيرية المتميزة والمشاريع الخيرية المتميزة والفكرة الإبداعية المتميزة.

 

وأشار إلى تنوع المعايير واختلافها باختلاف مجال الجائزة؛ فتجد مثلا في معايير المنشآت الخيرية عدة معايير ومنها معايير القيادة الإدارية والاستراتيجيات، وإدارة الموارد البشرية والمتطوعين، وإدارة وتنمية الموارد المالية والأوقاف، وإدارة الموارد والشراكات، وإدارة العمليات والخدمات، والحوكمة  والشفافية، ونتائج الموارد البشرية وغيرها من المعايير.

 

وأكد على أحقية المشاركة لكافة المنشآت الخيرية المسجلة رسميا في الجهات الحكومية المختصة  بالمملكة العربية السعودية، كما يحق للمنشآت والأفراد التقدم لمجال الفكرة الإبداعية المتميِّزة، ويحق للمنشآت التي لم  تتمكن من الفوز تقديم طلب جديد للمنافسة في الدورة التالية للجائزة بعد إجراء التحسينات اللازمة وفق معايير الجائزة.

 

الجدير بالذكر أن الجائزة تأتي دعما للمؤسسات الخيرية حتى تصل إلى التكامل والإتقان في العمل الخيري، وبناء ثقافة العمل المؤسسي في المشاريع الخيرية والتطوعية بالسعودية.

 

ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات في موقع الجائزة في شبكة الإنترنت: http://sea.sa/.