أنت هنا

18 ربيع الأول 1434
الرياض- المسلم

واصلت الحملة الوطنية السعودية لإغاثة النازحين السوريين أمس، محطتها من مراحل توزيع المساعدات على النازحين السوريين، وذلك في منطقة الضنية شمال لبنان.

 

وأوضح مدير مكتب الحملة في بيروت وليد الجلال، أنه تم توزيع 1500 حصة غذائية، و2000 بطانية، على 500 أسرة من الإخوة السوريين الموجودين في منطقة الضنية، بمعدل أربع بطانيات، وحصة غذائية لكل أسرة.

 

ولفت إلى أن توزيع مساعدات أمس، هو  استكمال للمرحلتين الأولى والثانية من عملية توزيع الحصص الغذائية والبطانيات، كما ستكون هناك محطات أخرى لتوزيع المساعدات العينية، من وسائل تدفئة وخلافها، لسد كل ثغرات احتياجات الإخوة السوريين النازحين بأسرع وقت.

 

كما وزعت الحملة بالتعاون مع الجمعية الخيرية الأردنية أمس، حمولة 28 شاحنة من المساعدات العاجلة على اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالمملكة الأردنية الهاشمية.

 

وأوضح مدير التنسيق والمتابعة في الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين يوسف الرَحمة، أن المساعدات اشتملت على سلال غذائية، روعي فيها التنوع الغذائي، كالأرز والدقيق والسكر والشاي واللحوم والجبن والزيتون والزيت وغيرها من الاحتياجات الغذائية اليومية، تم توزيعها على 13.500 أسرة لاجئة في مخيم الزعتري.

 

وأضاف الرحمة، أن الحملة وزعت سلالاً غذائية على ألف أسرة سورية لاجئة تقيم في عمان، مشيرا إلى أن الحملة مستمرة في توزيع البطانيات والبسط وأكياس النوم للاجئين الجدد في المخيمات الأردنية.