أنت هنا

18 ربيع الأول 1434
الرياض- المسلم

يشارك الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي، في مؤتمر المانحين للشعب السوري، الذي يعقد بدولة الكويت يوم غد الأربعاء.

 

ويأتي المؤتمر تلبية لدعوة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، قدمت خلال اجتماعات قمة مجلس التعاون الخليجي الأخيرة، في البحرين، لتنسيق الجهود الرامية إلى مساعدة الشعب السوري المهاجر إلى الدول المجاورة، بسبب الأوضاع في بلاده .

 

وكان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، قد أطلق مؤخرا نداء عاجلا للدول الأعضاء في المنظمة، والمنظمات الإسلامية غير الحكومية العاملة فيها في مجالات الإغاثة، ومنظمات المجتمع الدولي كافة، يدعو فيه إلى مسارعة مد يد العون للاجئين السوريين في المملكة الأردنية الهاشمية، في ظل الظروف المناخية الصعبة التي يمر بها اللاجئون السوريون هناك، وبخاصة في مخيم الزعتري في محافظة المفرق الأردنية .

 

وأكد الأمين العام للمنظمة، أن الدول الإسلامية والمنظمات الإنسانية، وجميع المنظمات الدولية عليها مسؤولية لا تنتظر التأجيل من أجل الوقوف بجانب اللاجئين السوريين المتضررين من السيول والرياح التي اجتاحت خيامهم