أنت هنا

18 صفر 1434
الرياض- المسلم

نفى فضيلة الشيخ الدكتور محمد العريفي على حسابه في "تويتر"  ما أشيع حول إصداره فتوى بزواج المناكحة للمجاهدين في سوريا، تبيح لهم الزواج لأجل محدود بساعات، لإفساح المجال لآخرين، ومن فتيات في سن (14) عاماً, وأن ذلك من موجبات دخول الجنة لمن تجاهد به.

 

وقال الشيخ العريفي في تغريدة نشرها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "ما بثته قناة الجديد التابعة لبشار، وأتوقع أن تبثه قنوات الرافضة، حول تغريدة مركبة على اسمي (فوتوشوب)، حول زواج المناكحة للمجاهدين بسوريا، كذب".

 

الجدير بالذكر أن قناة الجديد نشرت تغريدة ونسبتها للشيخ العريفي، ادعت فيها إصداره فتوى عن زواج المناكحة لمجاهدي سوريا، إلا أن المتداخلين والمتابعين لاحظوا زيفها من البداية، وذلك بالرجوع لعدد كلماتها الذي فاق الـ (200) في حين عدد الكلمات في تغريدات تويتر لا يتجاوز (140) كلمة.

 

وكان الشيخ العريفي قد كَذَّبَ في وقت سابق تغريدات منسوبة إليه، تبيح زواج المناكحة للمجاهدين في سوريا من سوريات، وما تردد عن رؤيته ملائكة على قصر الملك، وأن الأنثى إنْ دمعت عينها بسبب رجل عُذِّب.

 

وقال الشيخ العريفي على صفحته في تويتر "صفحات مفتراة باسمي وصورتي تكذب! كتغريدةِ رؤيتي ملائكة على قصر الملك! وأخرى زواج المناكحة! وأن الأنثى إنْ دمعت عينها بسبب رجل عُذب!"

 

وتشبه تلك الفتوى الملفقة على فضيلة الشيخ العريفي إلى حد بعيد تلك الفتاوى التي اشتهرت عن بعض معممي الرافضة والتي يحثون فيها النساء الشيعيات على زواج المتعة من المقاتلين في جيش المهدي وغيرهم من أفراد المليشيات الشيعية المسلحة