أنت هنا

13 ذو القعدة 1433
المسلم/العربية نت/وكالات

أعلن حزب النهضة الإسلامي في تونس أن الشيخ عبد الفتاح مورو، نائب رئيس الحركة، سيكون مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية القادمة.

 

جاء ذلك في تصريح لراشد الغنوشي، زعيم حركة النهضة، في حوار مع قناة "تونس العالمية" مساء أمس الخميس.

 

 وولد الشيخ مورو في 1 يونيو 1948 بتونس العاصمة، ودرس الحقوق في جامعة تونس، وتخرج فيها في عام 1970، وتحصل على شهادة في القانون وأخرى في العلوم الإسلامية، كما عمل قاضياً حتى عام 1977 ثم أصبح محامياً.

 

وبدأ نشاطاته في الحقل الإسلامي في 1960، في المدارس الثانوية والمساجد، وفي عام 1969 التقى راشد الغنوشي في تونس العاصمة، واتفقا على تأسيس حركة الاتجاه الإسلامي، التي بدأت تنشط بشكل رئيسي في المساجد والجامعات، ثم أصبحت حركة النهضة.

 

من جهة أخرى, دعا "المؤتمر العربى الخامس عشر للمسئولين عن مكافحة الإرهاب" فى ختام أعماله الخميس بالعاصمة تونس، الدول العربية إلى "تفعيل التعاون بين الأجهزة الشرطية والأمنية العربية للتصدى لانتشار الأسلحة فى الوطن العربي" وإلى "المواجهة الفكرية لظاهرة الإرهاب".

 

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب التى تتخذ من تونس مقرا لها، فى بيان أن المؤتمر أوصى ب"تبادل المعلومات بصورة فورية والقيام بعمليات مشتركة عند الاقتضاء ووضع منظومة مشتركة للرقابة على الحدود للحيلولة دون تهريب الأسلحة فى المنطقة العربية".

 

وحث المؤتمر الدول الأعضاء فى مجلس وزراء الداخلية العرب التابع لجامعة الدول العربية على "تبادل المعلومات المتعلقة باستخدام الإرهابيين للتقنيات الحديثة" و"تجهيز الأجهزة المعنية بمكافحة الإرهاب بالكفاءات البشرية والبرامج والتجهيزات التقنية التى تسمح بمواجهة الجرائم الإرهابية والكشف عنها وتحديد مرتكبيها".

إضافة تعليق

4 + 6 =