أنت هنا

14 جمادى الأول 1433

برسالة علمية بعنوان (منهج النبى فى دعوة الآخر) حصل الداعية المصري الشيخ محمد حسان على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف من جامعة الأزهر.

 

 وتتناول الرسالة طرق النبى صلى الله عليه وسلم ومنهجه فى الدعوة إلى الله وتقدم صورا من سماحته صلوات الله عليه فى مخاطبة الآخر.

 

وناقشت اللجنة العلمية المشرفة على الرسالةـ بحسب اليوم السابع ـ الشيخ حسان فى أطروحته العلمية والمنهجية صباح اليوم بمقر الجامعة وقررت منحه الدكتوراة.

 

وأشرف على رسالة الشيخ حسان الدكتور صابر طه عميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر وتشكلت لجنة المناقشة من الدكتور محمد العدوى الأستاذ بالجامعة، والدكتور طلعت عفيفى عميد كلية الدعوة سابقا، والدكتور محسن عبد الواحد عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة.

 

وكان الشيخ محمد حسان قد طالب في وقت سابق الإعلام بالبعد عن الإثارة وعدم التشكيك فى العلماء لبناء مصر من جديد، بعيداً عن الخلافات التى تؤثر على مسيرة التقدم للوطن.

 

وحذر حسان من الفتنة التى تصحب التشكيك فى العلماء، مؤكداً على ضرورة التصدى للفساد بالطرق المشروعة، والانتباه إلى ما يحاك للأمة من مشاكل لا تجلب سوى الدمار والخراب.

 

وأشار حسان إلى ضرورة وجود محاكمات عادلة للمفسدين دون مغالاة فى الحكم، قائلا، يجب أن نتأكد جميعاً أننا قمنا بالقضاء على الفساد وخلعه من جذوره، وأن لا يكون له بقايا، وفى مصر شرفاء، وهى القاعدة والاستثناء هو الفساد، وعند التخلص من الفساد ستعود مصر إلى صدارة المشهد العربى سياسياً واقتصادياً.

 

وكان بعض المحامين قد زعم تضخم ثروة الشيخ حسان بعد الثورة وطالبه بالكشف عن مصادرها.

إضافة تعليق

1 + 5 =