أنت هنا

3 جمادى الأول 1433
المسلم/سبق

في مؤشر جديد على تصاعد طائفية شيعة البحرين الذين حاول بعضهم القيام بانقلاب على نظام الحكم بدعم إيراني في وقت سابق, كشف طفل بحريني عن إجبار معلمة شيعية لأخيه الصغير على تقبيل قدمها لأن اسمه عمر على اسم الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه الذي يكن له الشيعة عداوة شديدة.

 

وأكد الطفل أن معلمة لغة عربية، أجبرت شقيقه الصغير ذا "الأربعة أعوام" على تقبيل قاع قدمها يومياً وعلى مدى خمسة أشهر متواصلة؛ لأن "اسمه عمر".

 

حدث ذلك في في  "مدرسة النور العالمية"، وهي إحدى المدارس الخاصّة المشهورة في البحرين.

 

وقال شقيق عمر الذي يكبره بعامٍ واحدٍ ويُدعى "يوسف" لوالديه أن معلمة اللغة العربية تحب شقيقه أكثر من أيِّ طالبٍ آخر في المدرسة، لأن جميع الطلبة يقبلون خدها كل صباح، إلا عمر يقبل "قاع قدمها" بعد أن تقوم بخلع حذائها له؛ لأنها دائماً ما تردّد له أنه "الأقرب إلى قلبها".

 

وقد أوقفت إدارة المدرسة المعلمة المعنية، عن العمل دون راتب لمدة أسبوع؛ إضافة إلى أخذ تعهدٍ منها بعدم تكرار ، كما نقلت المدرسة الطالب إلى صفٍ آخر.

 

من جهة أخرى, اشتبكت الشرطة البحرينية مع محتجين شيعة أمس السبت.

 

وقال شهود ان مئات من افراد شرطة مكافحة الشغب المدعومين بمركبات مدرعة وسيارات جيب جابوا شوارع سترة جنوب شرقي المنامة حيث القى شبان قنابل بنزين وحجارة على قوات الامن التي ردت باطلاق عبوات من الغاز المسيل للدموع.

 

وأحبطت السلطات البحرينية محاولة عنيفة لإسقاط النظام ودعت قوات درع الجزيرة للتدخل لحماية الحدود والمنشآت الاستراتيجية.