أنت هنا

30 ذو القعدة 1432
المسلم/الرياض نت/سبق

أعلنت المملكة العربية السعودية ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1432هـ بشهادة عدد من الشهود العدول في عدد من المحافظات.

 

وقالت المحكمة العليا: "وبهذا يكون يوم غد الجمعة الموافق للثامن والعشرين من شهر أكتوبر لعام 2011م، هو الأول من شهر ذي الحجة 1432هـ، والوقوف بعرفة يوم السبت التاسع من شهر ذي الحجة 1432هـ الموافق للخامس من شهر نوفمبر تشرين الثاني عام 2011م، وعيد الأضحى المبارك يوم الأحد العاشر من ذي الحجة 1432هـ الموافق للسادس من شهر نوفمبر تشرين الثاني عام 2011م".

 

وأضافت المحكمة في بيانها: "نسأل الله العلي القدير أن يوفق المسلمين للعمل بما يرضيه، ويتقبل منهم صالح أعمالهم، ويتجاوز عن سيئاتهم، ويجمع شملهم، ويوحد كلمتهم، ويصلح ذات بينهم، وأن ينصر دينه ويعلي كلمته، وييسر لحجاج بيته سبل أداء حجهم، ويتقبل منهم، ويحفظهم من كل سوء ومكروه، ويعيدهم إلى أهليهم سالمين غانمين، إنه سبحانه سميع قريب مجيب".

 

وكانت مصادر موثوقة قد اكدت أن لجنة الترائي بحوطة سدير تمكنت من رؤية هلال شهر ذي الحجة مغرب اليوم الخميس , وقامت بتسجيل شهادتها لدى المحكمة ورفعها للمحكمة العليا ليكون غداً الجمعة أول أيام شهر ذي الحجة ,ووقفة عرفة ستكون بإذن الله يوم السبت الموافق 5نوفمبر 2011م , وعيد الأضحى الأحد 6نوفمبر.

 

وكان عموم المسلمين، تحروا مساء اليوم الخميس، رؤية هلال شهر ذي الحجة.

 

ودعت المحكمة العليا عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة، إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة، مساء اليوم الخميس.

 

وطلبت ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير، إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

 
ودعت المحكمة المترائين إلى الانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، وتأمل ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر والمشاركة فيه والاحتساب لما فيه من التعاون على البر والتقوى.