صيد الإعلام
30 ذو القعدة 1432
منذر الأسعد

متفرقات

= نمرود سليمان نصراني آشوري يتمسك بهويته الطائفية حتى عند التعريف به في وسائل الإعلام لكنه عدو شرس لكل ما هو إسلامي حتى إنه مع ادعائه معارضة النظام السوري يصبح مع النظام في وجه الإسلاميين فقط لا غير!! وهكذا يكون المعارضون وإلا فلا!! ولذلك كله تراه ضيفاً شبه دائم في قناة الحرة، ولا تكاد تعثر عليه في غيرها إلا نادراً!!!

 

=الثلاثاء23/9/1432هـ الموافق23/8/2011م بثت قناة روسيا اليوم تقريراً دعائياً فجّاً كأنه نسخة من قناة الدنيا السورية  يتحدث عن حمص  لينفي وجود مظاهرات فيها ويزعم وجود عصابات مسلحة بلا دليل ثم يشتم الفضائيات التي تتحدث عن مظاهرات رغم أنها تستند إلى مقاطع مصورة يومياً!!

 

=الخميس25/9/1432هـ الموافق25/8/2011م بثت القناة ذاتها  تقريراً آخر من مشفى تشرين العسكري لا يقل فجاجة ودعائية عن سابقه!!فالجرحى عسكريون يزعمون أنهم أصيبوا برصاص العصابات المسلحة المزعومة..

 

=قناة الحوار 14/7/2011م: المذيع البائس موسى يستمع إلى وغد من لبنان يقدس حسن نصر الله ويشتم معاوية رضي الله عنه ويسب سائر بني أمية وبني العباس ولا يعترض عليه بكلمة،بينما يقاطع الذين يتحدثون عن طهران أو نصر الله أو بشار بسوء بصرف النظر عن دقة كلامهم واستناده إلى حقائق دامغة!!

 

=قناة الحوار 31/5/2011م : الإعلامي العراقي صباح الشاهر يشتم ثوار سوريا لأنهم تطاولوا على حزب الله وأحرقوا رايته  ولم يحرقوا عَلَم "إسرائيل" ويبرر للنظام عدم محاربته العدو لتحرير الجولان والسياسي اللبناني عصام نعمان يجعل طهران عاصمة المقاومة!!
..إنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور..

 

=قناة الجزيرة 11/6/2011م السياسي المصري عبد الله الأشعل -دبلوماسي سابق ومرشح حالياً لرئاسة الجمهورية!!- يكذب ويتحدث عن نشوب حرب أهلية في سوريا!! وبذلك سبق في التضليل حتى نظام مسيلمة في الشام، الذي يختلق خرافة فتنة طائفية تطل برأسها،ولم يجرؤ  على تضخيم الأكذوبة إلى الحدود التي بلغها الأشعل!! حفظ الله مصر من تجار الشعارات وعميان البصيرة المنبهرين بنظام الصفويين الجدد في قم!!

*******

 

القناة الفرنسية "منار" غربي؟!

القناة الفرنسية: فرانس24- الخميس 18/9/1432هـ الموافق18/8/2011م-حوار حول تداعيات التحقيق الدولي  في اغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق رفيق الحريري.
لم يكن في اللقاء سوى ضيفين فقط هما:عيسى الأيوبي ووسام حمادة،اللذان ينتميان إلى لون واحد متطرف  طائفياً وسياسياً،هو الانسياق وراء عمامة حسن نصر ومقاومته المزعومة.
وكان الطابع الدعائي طاغياً حتى أسئلة الجمهور جاءت-بمحض المصادفة!!!- من لون دعائي واحد وكذلك كانت أسئلة المذيع البائس مثلها وكأن البرنامج برنامج إعلاني فج!!
فربما تستحيي قناة المنار-على فجاجتها وصخبها- من بث برنامج مماثل!!

*******

 

نكتة الموسم

التلفزيون السوري نشر أخبار أعمال الشغب في بريطانيا كخبر عاجل ويتحدث بلغة فوقية عن قمع الشرطة هناك للمتظاهرين.. ونجاد يندد بصمت الأمم المتحدة عن القمع الوحشي للمتظاهرين في بريطانيا ويطالب مجلس الأمن بالتدخل هناك.

 

بعد يوم من هذه النكتة أعلن رئيس الوزراء البريطاني كاميرون أنه بعد دراسة متأنية تقرر السماح للشرطة باستعمال خراطيم المياه والهراوات لمنع الشغب!!! ولم يمنع الرجل الإعلام ولا منظمات المجتمع المدني ولا أنزل دبابات ولا مارس التعذيب ولا اتهم الآخرين بالتآمر... كما أن المشاغبين لم يرفعوا أي مطالب!! وكاميرون سوف يتصرف تحت نظر الجميع من مؤسسات قضائية وقوى معارضة وسوف يسائلونه عن أي خطأ يقع فيه مهما كان صغيراً....