أنت هنا

4 شعبان 1432
المسلم/وكالات

رفض الداعية الإسلامي اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني تشكيل مجلس انتقالي دعت له المعارضة ، ودعا إلى إقامة دولة إسلامية.

 

وطالب الشيخ الزنداني بأن "يتم عقد انتخاب رئاسية يشرف على تنفيذها نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يليها انتخابات برلمانية".

 

واضاف: إن "دولة المجلس الانتقالي لن تكون لها شرعية خارجية إلا إن اعترف بها المجتمع العربي والدولي".

 

واكد على حق الشعب في اختيار حكامه ونوابه" قائلا "ليس حكم الشعب للشعب, وإنما حكم الشعب بحكم الله".

 

وألمح إلى سيطرة نجل الرئيس اليمني احمد علي صالح على مفاصل الدولة بعد أبيه وقال " لازلنا في مشكلة حول المستبد القديم وظهر لنا واحد جديد".

 

من جهته,قال اللواء، علي محسن صالح الأحمر، قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية وقائد الفرقة المدرعة الأولى في اليمن، الذي انضم إلى المعارضة اليمنية المطالبة برحيل صالح: "عامة الشعب في اليمن يطالب بنقل السلطة إلى نائب الرئيس"، عبد ربه منصور هادي.

 

وأوضح الأحمر أن الشعب اليمني يريد التنفيذ الكامل لمبادرة "دول مجلس التعاون الخليجي"، التي تنص على تنحي صالح، وإجراء انتخابات لتشكيل حكومة جديدة.

 

ودعا الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي للضغط على صالح للرحيل.

 

وكان الرئيس اليمني قد رفض التوقيع على المبادرة الخليجية قبل محاولة اغتياله في الثالث من يونيو الفائت، وسفره للعلاج في السعودية، بعد نقله سلطاته إلى هادي.

 

وتتضمن المبادرة قيام المعارضة اليمنية بتشكيل حكومة وحدة وطنية واستقالة صالح من منصبه بعد شهر على الأكثر من توقيعها مقابل تمتعه بحصانة له ولأقاربه تحول دون ملاحقته قضائيا على أن تتم انتخابات رئاسية بعد 60 يوما.