أنت هنا

24 جمادى الأول 1432
المسلم/ خاص- عناوين

بلغ عدد المسلمين الجدد في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالروضة في العاصمة الرياض خلال شهر ربيع ثاني أكثر من 410 شخص أي بواقع مسلم جديد كل ساعتين، من مختلف الجنسيات.

 

وقال الشيخ  صالح بن عبد الله  الدليقان  , مدير المكتب , بأن المكتب وزع عدد 10974 شريطاً و 19330 كتاباً خلال الشهر ذاته ، موضحا أنه"لنشر الوعي الديني في أوساط الجاليات المسلمة، ودعوة غير المسلمين إلي الإسلام أقام المكتب العديد من الدورات والدروس والمحاضرات وبمختلف اللغات، حيث بلغ إجمالي الدروس والمحاضرات أكثر من 236 درساً، وذلك باستخدام الوسائل الحديثة للدعوة إلى الله، و من باب التواصل والهدايا وإقامة الود بين المسلمين وزع المكتب أكثر من 275 هدية وأكثر من 28142 مطوية لنفس الشهر" .

 

من جانبه أوضح نائب مدير المكتب الشيخ عبد العزيز الرشودي لموقع " المسلم " أن المكتب يستهدف في برنامج دعوة غير المسلمين, الجالية غير المسلمة في المملكة, كما يستهدف غير المسلمين في جميع أنحاء العالم عن طريق الموقع الدعوي الخاص بالمكتب ولكل من الفئتين وسائل وبرامج خاصة.

 

وعن دعوة غير المسلمين عن طريق الإنترنت أضاف الرشودي بأن موقع المكتب الدعوي والمسمى " دين الإسلام " هو موقع متخصص في تعريف غير المسلمين بالإسلام ودعوتهم إليه بالحسنى، بثمان لغات عالمية هي الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والرتغالية والألمانية والصينية واليابانية ، مع مساعدة حية بواسطة المحادثة المباشرة (الشات)، ويتم فيه نشر المقالات الجديدة في كل أسبوع، كما أنه يحوي قسمًا للفيديو الدعوي.

 

ويضيف الشيخ عبد العزيز الرشودي بأن الموقع يعمل فيه 15 داعية بلغات مختلفة على مدى 20 ساعة يومياً وذلك لمحاورة غير المسلمين والإجابة على استفساراتهم وتساؤلاتهم.