أنت هنا

7 ذو القعدة 1431
المسلم/وكالات

 ذكر مصدر أمني يمني أن مدير أمن مديرية مودية قتل الخميس خلال تفريق تظاهرة للحراك الجنوبي في وسط المدينة الواقعة في محافظة أبين جنوب اليمن.

 

من جهته، قال ضابط في امن مودية: ان تنظيم "القاعدة والحراك يتبادلان الادوار في مهمة تصفيات قيادات الامن في ابين".
واضاف "نحن الان نحاصر احد عناصر القاعدة ويدعى انور العنبري بعدما تبين لنا بانه مشتبه بمقتل مدير الامن" عبد الله البحام. وكان مصدر ذكر ان "مدير امن مديرية مودية عبد الله البحام قتل برصاص مسلحي الحراك عندما كان في مهمة مع عدد من الجنود لمنع ممن وصفهم بالخارجين عن القانون من اقامة فعاليتهم غير المرخصة".

 

واضاف المصدر نفسه "عندما حاولنا منعهم اطلقوا وابلا من النيران باتجاه الطاقم مما ادى الى اصابة مدير الامن بعدة طلقات في الرأس وتوفي في الحال".

 

من جهة اخرى، ذكر مصدر طبي ان ضابطا في المخابرات العقيد رياض الخطابي كان اصيب بجروح خطرة امس برصاص اطلقه مسلحان كانوا على دراجة نارية، توفي الخميس متأثرا بجروحه.

 

في نفس الوقت, حثت فرنسا زوجات وأطفال مواطنيها العاملين في اليمن على المغادرة فيما أغلقت بريطانيا سفارتها هناك أمام الجمهور يوم الاربعاء بعد هجومين على أهداف غربية بالعاصمة صنعاء الاسبوع الماضي.

 

وقال بيان وزارة الخارجية "في ظل تدهور الوضع الامني بعد الاحداث الاخيرة في اليمن نحث المغتربين الفرنسيين على التحلي بالمزيد من اليقظة والحذر."

 

وأضاف البيان "مطلوب من الزوجات والاطفال مغادرة الاراضي اليمنية. هذا اجراء وقائي يتخذ بالاتفاق مع الشركات الفرنسية الرئيسية على الارض وبعد اخطار السلطات اليمنية."

 

وقالت السفارة البريطانية في صنعاء في موقعها على الانترنت انها مغلقة أمام الجمهور "بسبب الوضع الامني".