أنت هنا

27 صفر 1430
المسلم- وكالات

قالت مصادر أمنية مصرية إن انفجارا وقع في حي الحسين السياحي الشهير بالقاهرة يوم الأحد، وأسفر عن مقتل 4 منهم سائحان وإصابة 3 مصريين و13 سائحين من جنسيات مختلفة، بينهم سعوديان.

وذكرت قناة الجزيرة أن قنبلة يدوية ألقيت من فندق مجاور لساحة المشهد الحسيني بحي الحسين في شرق القاهرة حيث مسجد الإمام الحسين والجامع الأزهر.

وقالت وكالة رويترز أن من بين القتلى مصريين اثنين وسائحين، لكن حيدر البغدادي عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني الحاكم نفى أن يكون هناك أي قتيل بين الضحايا.

لكن أحد الفرنسيين لاقى حتفه لدى وصوله إلى المستشفى. والمصابون هم 16 شخصأ، بينهم 3 مصريين أحدهم طفل، و3 ألمان، و10 فرنسيين.

ونفى المتحدث باسم وزارة الصحة عبد الرحمن شاهين سقوط قتلى نتيجة الانفجار، ونقلت قناة "النيل للأخبار" عن شاهين قوله إن الانفجار تسبب في إصابة 18 شخصاً، بينهم أجانب، بجروح متفاوتة، مشيراً إلى أن معظم الحالات إصابتها طفيفة بشظايا خفيفة.

وذكر التلفزيون المصري أن سيارات الاسعاف هرعت على الفور إلى مكان الانفجار، فيما فرضت قوات الشرطة طوقاً أمنياً على الموقع.

وقالت وزارة الصحة المصرية إن من بين المصابين سعوديين.

واعتبر البغدادي أن أصابع الاتهام قد تشير إلى إيران، لكنه لم يستبعد أن تكون نفذته "جماعات متشددة".

وقالت السلطات المصرية إنها عثرت على عبوة ناسفة أخرى، وفرضت طوقا أمنيا على محيط المنطقة التي شهدت الانفجار.

وتمتد ساحة المشهد الحسيني بين مسجد الحسين ومبنى الأزهر الشريف، وتستخدم كموقف لحافلات نقل السائحين.

وقبل سنوات وقع أكثر من انفجار في مكان قريب من تلك المنطقة التي يكثر فيها السائحون الأجانب والعرب. ويتردد مصريون أيضا على الحي الذي تنتشر فيه المطاعم ومحال الهدايا التذكارية.