أنت هنا

23 شوال 1429
المسلم-شبكة الأخبار العربية:

أكد الداعية الإسلامي المصري الدكتور زغلول النجار أن ما يشهده العالم من أزمة مالية طاحنة هي بداية انهيار النظام الغربي بأكمله، ودعوة إلى إقامة المؤسسات الاقتصادية على أسس إسلامية صحيحة.

واعتبر النجار في حديث لقناة "القدس" التابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن ما يحدث في العالم الآن هو "بداية تفهّم الناس لحقيقة الإسلام ولفضله على غيره من المعتقدات".

وتوقع النجار أن يحل "دمار شامل" بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك بسبب "مظالمها الكثيرة على مستوى العالم، ولأن الأمريكيين أناس لا يؤمنون بالله ولا بالآخرة ولا يؤمنون بالحساب، لا يؤمنون إلا بالقوة المادية الغاشمة".

وفي معرض تفسيره لقوله تعالى: "يمحق الله الربا" قال النجار: "المحق يعني الإبادة، ونرى هذه الإبادة أمرا واقعا الآن .. فالكثير من الناس ينتحرون أو يصابون بأمراض مستعصية نتيجة للخسائر الفادحة التي يواجهونها في البورصات العالمية في كل ساعة... هذه صورة من صور المحق، والآية تؤكد على أن نهاية الربا المحق ... والمحق هو الدمار الكامل والذي نراه أمرا واقعا محققا في الساحة العالمية كلها في هذه الأيام نتيجة لقبول الناس هذا النظام الذي لا يرضاه ربنا تبارك وتعالى".

وتابع النجار "هذا الذي نراه هو حرب من الله ورسوله ولا يمكن لعاقل أن يتخيل إمكانية الصمود في حرب من الله ورسوله صلى الله عليه وسلم".

وتتطابق تصريحات النجار مع ما ذهب إليه عدد من العلماء والساسة من بينهم إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، الذي قال مؤخرا: "لقد بتنا على أعتاب انهيار الامبراطورية الأمريكية"، وأكد هنية أن ما تشهده الولايات المتحدة الأمريكية من انهيار اقتصادي هو عقاب إلهي بسبب فرضها الحصار على الشعب الفلسطيني وعلى شعوب العالم.

وقال هنية: "إن أمريكا أرادت أن تمنع المال عن الفلسطينيين من خلال فرض الحصار وحث بعض الأطراف المحلية و الدولية على ذلك، لكن الله سبحانه و تعالي أراد أن تنهار اقتصاديا".

وأضاف: "هؤلاء الذين أقروا أن يفرضوا علينا حصار عاقبهم الله بسلوكهم وبنفس أعمالهم "من يعمل سوءا يجز به"، وخاطب الأمريكيين قائلا: "سيعاقبكم الله لأنكم اعتديتم على فلسطين والعراق وأفغانستان والصومال" .