أنت هنا

17 ذو القعدة 1439
المسلم ــ متابعات

استولت بحرية الاحتلال الصهيوني، ظهر اليوم الأحد، على سفينة "العودة"، التي تقل متضامنين أجانب مع قطاع غزة، وكانت تسعى لكسر الحصار المفروض على القطاع.

 

وأوضح رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار زاهر بيرواي في تصريحات صحفية أنَّ البحرية "الإسرائيلية" سحبت السفينة وطاقمها إلى ميناء اسدود.

 

ومن جانبه، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن قوات البحرية اعترضت سفينة أبحرت من أوروبا كانت تنوي كسر الحصار البحري على قطاع غزة.

 

وأشار المتحدث إلى أن البحرية "الإسرائيلية" اقتادت السفينة إلى ميناء اسدود.

 

ويوجد على السفينة  ٣٦ من المتضامنين الدوليين والشخصيات العامة من حوالي 15 دولة، بما في ذلك فريق إعلامي يضم عددًا من المراسلين.

 

ومن المتوقع أن تشرع سلطات الاحتلال في عملية ترحيل الناشطين والمتضامنين مع قطاع غزة الذين كانوا على متن السفينة إلى الدول التي جاؤوا منها.

 

وكان بيراوي دعا وزير الخارجية البريطاني "جيرمي هانت" للتدخل لحماية السفن من الاعتداء "الإسرائيلي"، وذلك في رسالة وجهها بيراوي للوزير البريطاني.

 

وأكد بيراوي أن اثنين من المشاركين على متن سفينة العودة هم من الرعايا البريطانيين، وهما الصحفي ريتشارد سودان - مراسل قناة "برس تي في" اللندنية، وكذلك الدكتورة ومستشارة طب العظام الشهيرة "سوي آنغ".