لماذا كَفَّر الشيعة أهلَ بيت النبي صلى الله عليه وسلم، وغدروا بهم؟
10/28/1429 - 12:34
طالب شافع
 (1)
قتلة الحسين ينوحون عليه!!
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خاتم المرسلين، ورضي الله عن آل بيته وأصحابه جميعًا.
أما بعد:
فإن المتابع للتاريخ الشيعي الرافضيِّ قديمًا وحديثا قد يلوح له اتهام الشيعة بانفصام الشخصية، لكن المسألة أعمق من ذلك؛ وهي تعود في الحقيقة إلى البذرة اليهودية في نشأة التشيع على يد ابن سبأ اليهودي الذي تظاهر بالإسلام ليكيد للإسلام والمسلمين، واليهود لهم شهرة واسعة في التلوُّن بمئة لونٍ في وقت واحد بلا خجل، وكذلك خرجت الشيعة الرافضية الإمامية.
ومثال على ذلك: دَعَتِ الشيعةُ جدنا الحسين رضي الله عنه إلى الكوفة ووعدوه بنصرته والوقوف بجانبه، ثم غدروا به رضي الله عنه، فخذلوه وتخلُّوا عنه، بل وقاتلوه حتى قُتِل شهيدًا مظلومًا رضي الله عنه، وبعدما سالت دماؤه الطاهرة فوق الأرض، ورآها شيعة العراق الغادرون،ادّعوا حبّ الحسين رضي الله عنه؛ والتعصب له والحزن على مقتله، ونسبوا جريمة قتْلِه إلى إخوانه وأحبابه من أهل السنة والجماعة الذين نصحوه بعدم الذهاب إلى الشيعة بالعراق، وزاد القاتل في التبجُّح فأقام سرادقات العزاء كل عامٍ يلطم فيها وينوح على جدنا الذي قتلوه رضي الله عنه.
والعجيب أن بعض كتب الشيعة قد صورت هذه المشاهد وذكرتْ دعاء الحسين رضي الله عنه على شيعته العراقيين عندما رأى غدرهم، «ثم رفعَ الحسينُ عليه السلام يده وقال: اللهم إن متّعتَهم إلى حينٍ ففرِّقْهم فِرَقًا، واجعلهم طَرائق قدَدًا، ولا تُرْضِ الولاةَ عنهم أبدا، فإنهم دَعَوْنا لينصرونا، ثم عَدَوْا علينا فقتلونا»(1).
وتستمر الرواية الشيعية نفسها في تصوير مشاهد الجريمة، فلا تذكر أي عقوبةٍ لقاتل أهل بيت الحسين رضي الله عنه وخاصته، بل وحتى الحسين نفسه، لكنها ما إن تصل إلى تجريده رضي الله عنه من سراويله حتى تستبشع الرواية نفسها هذا الأمر، فكأن ضمير واضع الرواية قد استيقظ مؤخَّرًا، بعدما قُتِل الحسين رضي الله عنه، فقال مؤلف الرواية الشيعية نفسها: «فلما قُتل عمد أبجر بن كعب إليه فَسَلَبَه السراويل وتركه مجردا، فكانت يدا أبجر بن كعب بعد ذلك تيبسان في الصيف حتى كأنهما عودان، وتترطبان في الشتاء فتنضحان دما وقيحا إلى أن أهلكه الله».
استيقظ ضمير مؤلِّف الرواية الشيعية المذكورة أخيرًا، فاستبشع تجريد الجثة الحسينية رضي الله عنه، لكنه مضى قبل ذلك في تصوير مسرح الجريمة، دونما اهتمام أو توقُّف عند بشاعة الغدر بجدنا الحسين رضي الله عنه، ومقاتلته، وتصفية خاصته وأهله الواحد تلو الآخر وهو صابر، لكن هكذا كان الجسد الحسيني أهم من الروح الحسينية لدى واضع الرواية، فيتكلم عن مصير مَن جرّد الجسد ويتحاشى مصير مَن أزهق الروح.
وقد صورت فاطمة الصغرى رضي الله عنها هذا الغدر الشيعي الكوفيّ، عندما قالت لأهل الكوفة حسب رواية شيعية أخرى: «عن زيد بن موسى بن جعفر عن أبيه عن آبائه عليهم السلام قال: خطبت فاطمة الصغرى عليها السلام بعد أن ردت من كربلاء فقالت: ....أما بعد يا أهل الكوفة، يا أهل المكر والغدر والخيلاء، إِنَّا أهل بيتٍ ابتلانا الله بكم، وابتلاكم بنا، .... أكرمنا الله بكرامته، وفضلنا بنبيه صلى الله عليه وآله على كثير من خلقه تفضيلا، فكذبتمونا، وكفرتمونا، ورأيتُم قتالنا حلالًا، وأموالنا نهبًا، كأَنَّا أولاد التُّرك أو كابل، كما قتلتم جدنا بالأمس، وسيوفكم تقطر من دمائنا أهل البيت لحقد متقدِّم، قرَّتْ بذلك عيونُكم، وفرِحَت به قلوبُكم، اجتراءً منكم على الله، ومكرًا مكرتُم، والله خير الماكرين،.... تبا لكم، فانتظروا اللعنة والعذاب،.... ثم تخلدون في العذاب الأليم يوم القيامة بما ظلمتمونا، ألا لعنة الله على الظالمين، ويلكم،... قست قلوبكم، وغلظت أكبادكم، وطُبع على أفئدتكم، وخُتم على سمعكم وبصركم، وسَوّل لكم الشيطان، وأَمْلى لكم، وجعل على بصركم غشاوة فأنتم لا تهتدون. تبا لكم يا أهل الكوفة، كم تراث لرسول الله صلى الله عليه وآله قِبَلكم...، ثم غدرتم بأخيه علي بن أبي طالب عليه السلام جدي، وبنيه عترة النبي الطيبين الأخيار، وافتخر بذلك مفتخر فقال: (نحن قَتَلْنَا عليًّا وبَنِي عَلِيٍّ بسيوفٍ هنديةٍ ورِماح، وسَبَيْنا نساءَهم سَبْي تُرْكٍ ونَطَحْنَاهُم فأَيّ نطاح).... حسدتمونا ويلا لكم على ما فضلنا الله»(2).
ثم تأتي بعد خطبة فاطمة الصغرى حسب الروايات الشيعية: خطبةٌ أخرى، وهي «خطبة زينب بنت علي بن أبي طالب بحضرة أهل الكوفة في ذلك اليوم تقريعًا لهم وتأنيبًا. عن حذيم بن شريك الأسدي قال: لما أتى عليُّ بن الحسين زين العابدين بالنسوة من كربلاء، وكان مريضًا، وإذا نساء أهل الكوفة ينتدبن مشققات الجيوب، والرجال معهن يبكون. فقال زين العابدين عليه السلام -بصوت ضئيل وقد نهكته العلة-: إنَّ هؤلاء يبكونَ علينا فمَن قَتَلَنَا غيرهم؟ فأومت زينب بنت علي بن أبي طالب عليهما السلام إلى الناس بالسكوت... ثم قالت - بعد حمد الله تعالى والصلاة على رسوله صلى الله عليه وآله-: أما بعد يا أهل الكوفة، يا أهل الختل(3) والغدر، والخذل، ألا فلا رقأت العبرة ولا هدأت الزفرة، إنما مثلكم كمثل التي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثا، تتخذون أيمانكم دَخَلًا بينكم، هل فيكم إلا الصلف(4) والعجب، والشنف(5) والكذب،.... ألا بئس ما قدمت لكم أنفسكم أَنْ سخط الله عليكم وفي العذاب أنتم خالدون، أتبكون أخي؟! أجل والله فابكوا فإنكم أحرى بالبكاء، فابكوا كثيرا، واضحكوا قليلا، فقد أُبليتم بعارها، ومُنيتم بشنارها(6) ولن تَرْحَضُوا أبدا(7) وأَنَّى تَرْحَضُونَ قَتْلَ سليلِ خاتمِ النبوةِ ومعدن الرسالة، وسيد شباب أهل الجنة؟.... ألا ساء ما قدمت لكم أنفسكم، وساء ما تزرون ليوم بعثكم، فتعسا تعسا، ونكسا نكسا! لقد خاب السعي، وتبت الأيدي... لقد جئتم بها شوهاء صلعاء عنقاء سوداء»(8).
وقد اعترف الشيعة المعاصرون بذلك أيضًا، وذكروه في كتبهم، ومثال ذلك: ما نقله صاحب كتاب «من قتل الحسين؟» عن الشيعي حسين الكوراني حيثُ قال في كتابه (في رحاب كربلاء) 60- 61: «أهل الكوفة لم يكتفوا بالتفرق عن الإمام الحسين،بل انتقلوا نتيجة تلون مواقفهم إلى موقف ثالث، وهو أنهم بدأوا يسارعون بالخروج إلىكربلاء، وحرب الإمام الحسين عليه السلام، وفي كربلاء كانوا يتسابقون إلى تسجيلالمواقف التي ترضي الشيطان، وتغضب الرحمن، مثلا نجد أن عمرو بن الحجاج الذي برزبالأمس في الكوفة وكأنه حامي حمى أهل البيت، والمدافع عنهم، والذي يقود جيشًا لإنقاذ العظيم هانئ بن عروة، يبتلع كل موقفه الظاهري هذا ليتهم الإمام الحسينبالخروج عن الدين، لنتأمل النص التالي: وكان عمرو بن الحجاج يقول لأصحابه: قاتلوا من مرق عن الدين وفارق الجماعة». وقال حسين الكوراني أيضا: «ونجد موقفا آخر يدل على نفاق أهل الكوفة، يأتي عبدالله بن حوزة التميمي يقف أمام الإمام الحسين عليه السلام ويصيح: أفيكم حسين؟ وهذامن أهل الكوفة، وكان بالأمس من شيعة علي عليه السلام، ومن الممكن أن يكون من الذين كتبوا للإمام أو من جماعة شبثوغيره الذين كتبوا... ثم يقول: يا حسين أبشر بالنار».
ويقول صاحب الكتاب نفسه –«من قتل الحسين؟»-:«ويتساءل مرتضى مطهري: كيف خرج أهل الكوفة لقتال الحسين عليه السلام بالرغممن حبهم وعلاقتهم العاطفية به؟ ثم يجيب قائلا: (والجواب هو الرعب والخوف الذي كان قد هيمن على أهل الكوفة. عموما منذ زمنزياد ومعاوية والذي ازداد وتفاقم مع قدوم عبيد الله الذي قام على الفور بقتل ميثمالتمار ورشيد ومسلم وهانئ … هذا بالإضافة إلى تغلب عامل الطمع والحرص على الثروةوالمال وجاه الدنيا، كما كان الحال مع عمر بن سعد نفسه… وأما وجهاء القوم ورؤساؤهمفقد أرعبهم ابن زياد، وأغراهم بالمال منذ اليوم الأول الذي دخل فيه إلى الكوفة، حيثناداهم جميعا وقال لهم من كان منكم في صفوف المعارضة فإني قاطع عنه العطاء. نعموهذا عامر بن مجمع العبيدي أو مجمع بن عامر يقول: أما رؤساؤهم فقد أعظمت رشوتهموملئت غرائزهم).
ويقول الشيعي كاظم الإحسائي النجفي: (إن الجيش الذي خرج لحرب الإمام الحسينعليه السلام ثلاثمائة ألف، كلهم من أهل الكوفة، ليس فيهم شامي ولا حجازي ولا هنديولا باكستاني ولا سوداني ولا مصري ولا أفريقي بل كلهم من أهل الكوفة، قد تجمعوا منقبائل شتى).
وقال المؤرخ الشيعي حسين بن أحمد البراقي النجفي: (قال القزويني: ومما نقم على أهلالكوفة أنهم طعنوا الحسن بن علي عليهما السلام، وقتلوا الحسين عليه السلام بعد أن
استدعوه).
وقال جواد محدثي: (وقد أدت كل هذه الأسباب إلى أن يعاني منهم الإمام علي عليهالسلام الأَمَرَّين، وواجه الإمام الحسن عليه السلام منهم الغدر، وقتل بينهم مسلمبن عقيل مظلوماً، وقتل الحسين عطشاناً في كربلاء قرب الكوفة وعلى يدي جيشالكوفة).
ونقل شيوخ الشيعة أبو منصور الطبرسي وابن طاووس والأمين وغيرهم عن علي بن الحسن بنعلي بن أبي طالب المعروف بزين العابدين رضي الله عنه وعن آبائه أنه قال موبخًا شيعته الذين خذلوا أباه وقتلوه قائلا: (أيها الناس نشدتكم بالله هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي وخدعتموه، وأعطيتموهالعهد والميثاق والبيعة وقاتلتموه وخذلتموه، فتبًّا لما قدمتم لأنفسكم، وسوأةلرأيكم، بأية عين تنظرون إلى رسول الله صلى الله على آله وسلم إذ يقول لكم: (قتلتمعترتي وانتهكتم حرمتي فلستم من أمتي)» انتهى.
وقد عرض أحد علماء الشيعة بالنجف وهو السيد حسين الموسوي في كتابه «لله ثم للتاريخ» عددا من هذه الروايات الشيعية في هذا المضمار (والتي سبق بعضها) ثم قال: «نستفيد من هذه النصوص وقد -أعرضنا عن كثير غيرها- ما يأتي:
1- ملل وضجر أمير المؤمنين وذريته من شيعتهم أهل الكوفة لغدرهم ومكرهم وتخاذلهم.
2- تخاذل أهل الكوفة وغدرهم تسبب في سفك دماء أهل البيت واستباحة حرماتهم.
3- إن أهل البيت عليهم السلام يحملون شيعتهم مسؤولية مقتل الحسين - عليه السلام - ومن معه وقد اعترف أحدهم برده على فاطمة الصغرى بأنهم هم الذين قتلوا عليًّا وبنيه وسبوا نساءهم كما قدمنا لك.
4- إن أهل البيت عليهم السلام دعوا على شيعتهم ووصفوهم بأنهم طواغيت هذه الأمة وبقية الأحزاب ونَبَذَة الكتاب، ثم زادوا على تلك بقولهم: ألا لعنة الله على الظالمين ولهذا جاؤوا إلى أبي عبد الله - عليه السلام -، فقالوا له: (إنا قد نبزنا نبزاً أثقل ظهورنا وماتت له أفئدتنا، واستحلت له الولاة دماءنا في حديث رواه لهم فقهاؤهم، فقال أبو عبد الله عليه السلام: الرافضة؟ قالوا: نعم، فقال: لا والله ما هم سموكم .. ولكن الله سماكم به) (الكافي 5/34).
فبين أبو عبد الله أن الله سماهم (الرافضة) وليس أهل السنة.
لقد قرأت هذه النصوص مرارًا، وفكرت فيها كثيرًا، ونقلتها في ملف خاص وسهرتُ الليالي ذوات العدد أنعم النظر فيها -وفي غيرها الذي بلغ أضعاف أضعاف ما نقلته لك- فلم أنتبه لنفسي إلا وأنا أقول بصوت مرتفع: كان الله في عونكم يا أهل البيت على ما لقيتم من شيعتكم.
نحن نعلم جميعًا ما لاقاه أنبياء الله ورسله عليهم السلام من أذى أقوامهم، وما لاقاه نبينا صلى الله عليه وآله، ولكني عجبت من اثنين، من موسى - عليه السلام - وصبره على بني إسرائيل، إذ نلاحظ أن القرآن الكريم تحدث عن موسى - عليه السلام - أكثر من غيره، وبين صبره على أكثر أذى بني إسرائيل ومراوغاتهم وحبائلهم ودسائسهم.
كما أعجب من أهل البيت سلام الله عليهم على كثرة ما لقوه من أذى من أهل الكوفة وعلى عظيم صبرهم على أهل الكوفة مركز الشيعة، على خيانتهم لهم وغدرهم بهم وقتلهم لهم وسلبهم أموالهم، وصبر أهل البيت على هذا كله، ومع هذا نلقي باللائمة على أهل السنة ونحملهم المسؤولية!.
وعندما نقرأ في كتبنا المعتبرة نجد فيها عجبًا عجابًا، قد لا يصدق أحدنا إذا قلنا: إن كتبنا معاشر الشيعة تطعن بأهل البيت عليهم السلام وتطعن بالنبي صلى الله عليه وآله» انتهى.
وهذه الروايات الشيعية السابقة لها أشباه وأمثلة أخرى في كتب الشيعة، وهي توافق ما ذهب إليه أهل السنة والجماعة في قضية مقتل الحسين، حيثُ يقول الإمام ابن تيمية رحمه الله: «وأما الشيعة فهم دائما مغلوبون مقهورون منهزمون وحبهم للدنيا وحرصهم عليها ظاهر، ولهذا كاتبوا الحسين رضي الله عنه فلما أرسل إليهم ابن عمه ثم قَدِمَ بنفسه غدروا به، وباعوا الآخرة بالدنيا، وأَسْلَمُوه إلى عدوه، وقاتلوه مع عدوه، فأي زهد عند هؤلاء وأي جهاد عندهم؟ وقد ذاق منهم على بن أبي طالب رضي الله عنه من الكاسات المرة ما لا يعلمه إلا الله، حتى دعا عليهم فقال: اللهم قد سئمتهم وسئموني فأَبْدِلْني بهم خيرًا منهم وأبدلهم بي شرًّا مني.
وقد كانوا يغشونه ويكاتبون من يحاربه ويخونونه في الولايات والأموال... فأولئك خيار الشيعة وهم من شر الناس معاملة لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه وابنيه سبطي رسول الله صلى الله عليه و سلم وريحانتيه في الدنيا الحسن والحسين، وأعظم الناس قبولا للوم اللائم في الحق، وأسرع الناس إلى فتنة، وأعجزهم عنها، يغرون من يُظْهِرُونَ نصره من أهل البيت حتى إذا اطمأن إليهم ولامهم عليه اللائم خذلوه وأسلموه وآثروا عليه الدنيا، ولهذا أشار عقلاء المسلمين ونصحاؤهم على الحسين أن لا يذهب إليهم مثل عبد الله بن عباس وعبد الله بن عمر وأبي بكر بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام وغيرهم؛ لعلمهم بأنهم يخذلونه ولا ينصرونه، ولا يوفون له بما كتبوا له إليه، وكان الأمر كما رأى هؤلاء، ونفذ فيهم دعاء عمر بن الخطاب رضي الله عنه، ثم دعاء علي بن أبي طالب، حتى سلط الله عليهم الحجاج بن يوسف فكان لا يقبل مِن محسنهم ولا يتجاوز عن مسيئهم ودب شرهم إلى مَن لم يكن منهم حتى عم الشر»(9).
لكن على عادة الغادرين ذرف هؤلاء الشيعة القتلة دموع التماسيح على الروح التي أزهقوها، والجسد الطاهر الذي أَرْدَوْهُ قتيلًا، فلما رآهم زين العابدين قال لهم –حسب الرواية الشيعية السابقة قريبًا-: «إنَّ هؤلاء يبكونَ علينا فمَن قَتَلَنَا غيرهم؟!».
والحقيقة فإِنَّ هذه الصفاقة مِن القتلة تحتاج إلى شيءٍ مِن إعادة النظر؛ لأنهم ما زالوا يبكون حتى أيامنا هذه، ويتخذون من البكاء والندب واللطم حيلة لترويج دعاواهم الفارغة في حب آل البيت الذين قتلوهم.
نعم؛ قتلوهم، واعترفوا بالقتل وافتخروا به، كما مضى في كلام ذلك الشيعي الذي ردَّ على فاطمة الصغرى رحمها الله، وجاء أتباعهم فكتبوا هذا الافتخار وهذا الإقرار بالجريمة، ثم تغزلوا في الوقت نفسه بآل البيت، وذرفوا دموع التماسيح على عتباتهم!.
نعم؛ قتلوا واعترفوا وافتخروا ودوَّنوا ذلك كله، ثم نصبوا سرادقات العزاء، كما يقول المثَل الشعبي الشهير: «قتلوا القتيل ومشوا في جنازته!».
وهذا الدجل والخداع لا يمكن أن ينتج عن انفصام شخصيةٍ أو تناقض كما قد يتصور البعض، وإنما هو الكيد والعداء القديم للإسلام والمسلمين، منذ تشيعت الشيعة على يد ابن سبأ اليهودي الذي تظاهر بالإسلام، ثم ما لبث أن ظهر عداؤه الشديد للإسلام والمسلمين، وهكذا الشيعة دائمًا أبدًا يقولون ما لا يفعلون، وينشرون ما يعملون بعكسه، فقتلوا الحسين لكنهم بكوه أمام الناس ولا زال عويلهم وندبهم مستمرًّا؛ إِذْ لا زالت الحادثة الحسينية تحتفظ بنضارتها وقوتها على جلب المصالح للشيعة، لكنها إذا فقدت بريقها ولمعانها كعنصر جذب ومصلحة للشيعة فستتخلى الشيعة حينئذٍ عنها وعن العويل واللطم والندب.
لا تستغرب أيها القارئ، فالشيعة تحركها المصلحة العليا للشيعة، والتي على رأسها وفي مقدمتها العداء العميق للإسلام والمسلمين، وعندما كان مِن المصلحة الشيعية الإيمان بنظرية الانتظار بعد الغيبة المهدوية، آمنت الشيعة بنظرية الانتظار، وعزلتْ نفسها عن أي عملٍ بناء على عقيدتها في غيبة الإمام، وأنه لا يأخذ غيرُهُ موقعَهُ، ولا تكون حكومة ولها أعمال في ظل هذه الغيبة المهدوية، لكنها غيرتْ عقيدتها عندما تغيرت الظروف ورأتْ مصلحتها في جهةٍ أخرى، واخترعت الشيعة نظرية «ولاية الفقيه»، وأعطته صلاحيات الإمام الغائب، ولهذا قصة أخرى ربما نأتي عليها يومًا إن أراد الله عز وجل.
والمقصود بيانه أن الشيعة لها في كل لحظة لون يخص لحظتها، حسبما تمليه عليها المصلحة العليا للعداء العميق للإسلام والمسلمين منذ بذر بذرتها ابن سبأ، وجلب عقيدته اليهودية إلى صفوف المتشيعة.
فالشيعة ليست منفصمة الشخصية، وإنما تتلون بحسب مصلحتها ومنافعها وما تمليه شهواتها، فتبيح المتعة حتى وإنْ حرَّمها آلُ البيت الذين يتشدق الشيعة بحبِّهم واتباعهم، وتبيح الشيعة اللطم والنياحة حتى وإنْ روتْ هي نفسها في كتبها الأحاديث المانعة لهذا الفعل كما في الحديث الذي ذكره المجلسي وغيره من أئمتهم في كتبهم: «النياحة عمل الجاهلية».
كذلك ترى أن الله ما غضب على بني إسرائيل إلا وأسكنهم مصر، وأنها تورث الدياثة، ومع ذلك يتوددون ويجتهدون في نشر المذهب الشيعي في مصر.
فالمهم لدى الشيعة هو ما تمليه عليهم مصالحهم ومنافعهم وشهواتهم، ثم تأتي التقية والنفاق والكذب والدجل بعد ذلك لخديعة الآخرين.
وقد توسع الشيعة في الدجل بشكل فجٍّ قبيحٍ جدًّا يخرج عن حدود العقل، بل ربما ذكروا الشيء وعكسه في وقت واحد ولا يرون في ذلك أي غضاضة؛ وكمثال على هذا بخصوص قضية «مقتل الحسين رضي الله عنه» التي نحن بصددها: فقد ذكر إمامهم الشيعي محسن الأمين في كتابه (أعيان الشيعة)(10) العنوان الآتي: «البحث الثالث في الإشارة إلى بعض ما وقع على أهل البيت وشيعتهم من الظلم والاضطهاد في الدول الإسلامية»، حيث حشر فيه الشيعة مع آل البيت فيما وقع عليهم مِن الظلم، وبدأ هذا البحث بقوله: «قال السيد علي خان في كتاب الدرجات الرفيعة في طبقات الإمامية من الشيعة: روي عن أبي جعفر محمد بن علي الباقر عليهما السلام أنه قال لبعض أصحابه: يا فلان،.... بايع الحسين من أهل العراق عشرون ألفًا، غدروا به، وخرجوا عليه -وبيعته في أعناقهم- فقتلوه»أهـ. فبينما إمام الشيعة يتصدى للرواية في تعرض آل البيت وشيعتهم للظلم إذا بنصِّه الأول في بحثه هذا، وبالرواية الشيعية نفسها تؤكد غدر العراقيين –وهي معقل الشيعة آنذاك- بالحسين رضي الله عنه، وقتلهم له. ولا تبحث عن الرابط بين دفاعه وسياقه الرواية في تعرض الشيعة للظلم، وبين اعتراف الرواية نفسها بظلم معقل الشيعة وغدرهم بالحسين رضي الله عنه؛ لأنك ستجد عشرات بل مئات الأجوبة لدى «الحاوي»، الذي يفسر بقرة بني إسرائيل الواردة في سورة البقرة بأنها أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، وفات «الحاوي الأحمق» أن بني إسرائيل قد ماتوا قبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم بزمن طويل؛ لكن هكذا يكون الكذب والدجل مكشوفًا إذا صدر مِن أحمقٍ. ولله في خَلْقِه شؤون وهو الشافي. وللحديث بقية.
 
_______________
(1)          الإرشاد للمفيد (112).
(2)          الاحتجاج للطبرسي (2/28).
(3)          في «القاموس المحيط»: «خَتَلَه يَخْتِلُه ويَخْتُلُه خَتْلاً وخَتَلاناً : خَدَعَه».
(4)          تريد أنهم أصحاب تكبر، ويدعون دعاوى لا يعملون بها.
(5)          تريد البغض، من قولهم: شَنِفَ له، كَفَرِحَ: أَبْغَضَهُ.
(6)          في «القاموس المحيط»: «الشَّنَارُ بالفتح: أقْبَحُ العَيْبِ والعارُ والأَمْرُ المَشْهُورُ بالشُّنْعَةِ. وشَنَّرَ عليه تَشْنِيرًا: عابَهُ أو سَمَّعَ به وفضَحَهُ».
(7)          في «المصباح المنير»: «رَحَضْتُ الثوب (رَحْضًا) من باب نفع غسلته فهو رحيض».
(8)          الاحتجاج للطبرسي، بعد الموضع السابق، منتهى الآمال في تواريخ النبي والآل للقمي (570).
(9)          منهاج السنة النبوية، لشيخ الإسلام ابن تيمية (2/ 90).
(10)     أعيان الشيعة (1/32).

حسبنا الله ونعم الوكيل ومازال الرافضة يقتلون ويرتكبون المذابح في حق المسلمين اتباع الرسول صلى الله عليه وسلم مازال الغدر فيهم مازال الرافضة يستغلون استشهاد جدنا الحسين رضي الله عنة لمصالحهم الشخصية مازل الرافضي يحقد على الاسلام واهل البيت اخلاق الرافضة متعة وسب وشتم ولعن امنيتهم نشر الشرك عبر القبور والتوسل لها وطعن في الاسلام وتوحيده بل الطعن في القران كلام الله من خلال تكذيب وتفسيق صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم الذين نقلوا لنا القران اللهم عليك بالرافضة اللهم اكفينا شرهم

حسبي الله ونعم الوكيل اللهم اني ادعوك ان ترنا فيهم يوم اسود اذلهم بالله ارنا فيهم عجاب قدرتك دمرهم ياعظيم

صدق غازي حداد عندما صور حال الشيعي بقوله..
مؤمن ملتزم لكنة عبد لذاته

من الغريب عدم وجود تعاليق من الروافض اين همن لماذا لم يعلقوا
على الموضوع
واتمنى من الكاتب عدم حذف تعاليقهم نريد ان نرى وجهت نظرهم في الكلام هذا!!!

السلام عليكم
جزاك الله خير على هذا الترتيب، و لكن أكثر ماأعجبني جملتين الاولى للامام زين العابدن "إنَّ هؤلاء يبكونَ علينا فمَن قَتَلَنَا غيرهم؟ "
و الثانية لشيخ الاسلام ابن تيمية "<<وأما الشيعة فهم دائما مغلوبون مقهورون منهزمون وحبهم للدنيا وحرصهم عليها ظاهر،...>>
و في ذلك تسلية لاهل القلوب المنهزمة و الخائفة من ايران .

ياريت توضيح قصد الكاتب فى هذه الجملة :

كذلك ترى أن الله ما غضب على بني إسرائيل إلا وأسكنهم مصر، وأنها تورث الدياثة، ومع ذلك يتوددون ويجتهدون في نشر المذهب الشيعي في مصر

مقصد الكاتب أنهم يفترون على مصر ويحملون لها ضغينة كبيرة جدا ومع ذلك استجاب بعض المصريين الحمقى لأباطيلهم والله أعلم.

الحمد لله لقد كانت أحداث العراق هي المحك الحقيقي لدوحة الإسلام ودولته وبيان جنده وحزبه من عدوه والمندسين عنه وقد ذكر الله هذا التمحيص في ساعات الصفر من أعقاب غزوة أحد المباركة التي كان ابن عباس يقسم فيها أن رسول الله والمسلمين ما هزموا فيها ويحتج بالحس في قتل هؤلاء المشركين يقول الحق بعد حدث ما حدث " ما كان الله ليذر المؤمنين على ما أنتم عليه حتى يميز الخبيث من الطيب " وأنا لي إضافة بيسطة أو في الحقيقة تعقيب هامشي في بذرة التشيع وأنها يهودية مائة في المائة وهذا صحيح لحد كبير وأرى زيادة على ذلك كيد المجوس الخفي الخبيث ولو شأنا لقلنا دور المنافقين الخطير والرهيب الذي كان يأجج هذه الصراعات ويسكب الوقوع على النار فأرى أن شر اليهود ممبطنن ممتد عبر أخطبوط الزمن ولكن يجب التركيز على مفاهيم الناس وأن هناك خلق من خلق كما قال الله فيهم الذي خلقهم لأعقل خلق الله وأكملهم محمد صلى الله عليه وسلم ووهو درس لصحابته الكرام: " وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم " وهم في هذه الأبهة من المظاهر الكذابة والأساطين والحشم والأموال والمنعة بل وأحيانا بالقوة والصولجان جوارون خوافون " يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون "وهم مع هذه المظاهر الأخاذت لعقول الألباب يمدهم الله لهم من هذه الدنيا الدنيية بالأموال والبنين ولو والله تسوى عند الله جناح بعوضة ما سقى منها كافر شربة ماء .
وهذه كفيلة لأفسادهم ومشاريهم الكذابة في الصلاح والإصلاح وإخفاء طويات هؤلاء المنافقون الخبيثة العوجة " ولهذا توعد الله هؤلاء الضلال بالدرك الأسفل من النار .
يجب على الأمة أن تحرك وتتحرك وتسلط الضوء على أفعالهم لا على أسمائهم أو أشخاصهم فحسب !!! فإن هذا لو كان كماله من موجبات المنعة لما عقب الخالق الجبار القوي العزيز العليم في من ما ستر دهاقينهم ومردتهم كما قال في سورة الفاضحة : " وممن حولكم من الأعراب منافقون ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم " .
وفضح الروافض اليوم أعده في قرارة قلبي من أوجب الواجبات لأنه الطريق الأول في فضح هذا الهولمي الحقير .
يجب علينا جميعا قادة واتباع ؛ أفرادا وجماعات!!! علماء وجاهلين !!! كبارا وصغارا !!! نساءا ورجال !!! أئمة ومتبوعيين !! أن ندرك كلنا خطر هذا السوس القاتل للنفس المؤمنة بين جنبينا !!! أننا حين ننقد أئمة الضلالة لا نبرء أنفسنا من هذا الداء القاتل !!! بل القاتل البطيء !!! .
إن تعرية هؤلاء على ضوء سورة الفاضحة لهو من أعدل الطرق وأسلم السبل في زمن لا تحم فيه الدمار والدين ولا حول ولا قوة إلا بالله ز
ويوم تقوى الكلمة وتحمى العقيدة لا تسمع بقيم هؤلاء ومبادئ هؤلاء ولا أذواق هؤلاء التي نخرة وتنخر في أجسامنا ليلا ونهاراً .
ونحن نحمد لله أن هذه الأمة العظيمة التي لا تجتمع لا ضلالة !!! ولا تموت !!! ولا تزول !!! ويبقى هذا الدين في جزور الرجال ما بقية الدنيا ووقعة الواقعة والله غالب على أمره ولكن المنافقين لا يعلمون .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفقك الله ياأيها الرامي*** وهذه لهم عادة

* دعيتم الحسين من بيننا ونحن أهله!!
* فلما صار في داركم إستحللتم قتله!!
* أنتم موطن الخبث وفيكم وقع سهمه!!
* وماذاحدث للشيطان الأكبر؟أصبحتم تماماً مثله!!

وللحديث بقية

ارجو تعجيل البقيه حتى نذكر من ضل واسال الله ان يبارك في الكاتب والمشرف وكل من ساهم في احقاق الحق

الشيعة من الفرق الضالة وتختلف فرق الشيعة فمنهم المارقون من الاسلام كالاثنى عشرية حيث يقوم مذهبهم على مبادىء ومنها :
1- يعتقدون البداءة وهي ان الله لايعلم بالشىء الا بعد وقوعه تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا 0
2- يعتقدون ان ائمتهم يعلمون ما كان وما سيكون الى قيام الساعة وهذا مشاركة لله في ادعاء علم الغيب وتعالى الله عن ذالك 0
3- يعتقدون ان القران الكريم محرف والله سبحانه يقول ( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ) 0
4- يكفرون اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم الا سبعة 0
5- يتهمون ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالفاحشة وهي المبراة من فوق سبع سموات 0
هذا فيض من غيض فهم اهل الضلال واهل الكفر هم العدو فاحذرهم 0
نسال الله ان يهديهم الصراط المستقيم وان يثبتا على الحق حتى نلقاه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 0

قاموا الشيعة حتى بتحريف الاذان وجعلوا فيه كفرا واشراكا...يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

الحمد لله
ردا على أحد الزوار الرافضة... أهل السنة لا يترضون على يزيد لأنه ليس من الصحابة أصلا، ونريد أن نعرف كيف بعنا فلسطين -كما تدعي- لليهود وارجع إلى التاريخ في ذلك لتعرف من كان يتعاون من التتار والصليبيين والاستعمار والتغريبيين ومن كان عاملا رئيسيا في نشر الفتنة في أصقاع العالم الإسلامي ليدب بينهم الخلاف والتناوش، وانصح نفسك واخوانك ومن هم على شاكلتك قبل أن تأتي إلى هنا، وأخيرا أقول إلى من يتخذون اللعن عبادة... الله أعلى وأجل وأكرم وأرفع من أن يأمر عباده بتلطيخ ألسنتهم باللعن على أي بشر كان.
وصلي اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

جزاكم الله كل خير على هذا المقال لابد من فضح مؤامرات حكماء

شيعون حتى يعرف كثير من أهل السنة المخدوعين بمحبة الشيعة لأهل

البيت وهم والله من أشد أعداء أهل البيت نعم إن كثير من أبناء

السنة مخدوعين بما يرونه من طقوس ماشوعية في الفضائيات فيعجبوا

بها في غفله تامة عن التقية الشيعية . نريد تحرك من جميع علماء

السنة لوقف المد الصفوي عن أهل السنة كما فعل الشيخ يوسف

القرضاوي حفظه الله . فهل أنتم مشمرون أيها العلماءالسنيون هذا

مانصبوا اليه والله من وراء القصد.

ايها المسلمون لاتنخدعوا بشعارات الرافضة نعم الرافضة وليسوا شيعة لال بيت رسول الله قديما تاريخهم معروف وحاضرا كانوا اعوان الصليبين فئ افغانستان والعراق اما عن التهديدات المريكيه لهم فان ماهىصفقة بينهم مع الاعداء

رد على الاخ الشيعي اصلحك الله نحن نتامل فيك وامثالك خير نحن لانريد منك ان تكون سنين ولكن ابحث عن الحقيقه وانظر الى كتبكم ومافيها من خلاف واضح لا يخفا عن اصحاب العقول وحاول في الاجتهاد وانظر مايقول علماءكم في مسالة الخمس وجادله باي وجه حق تكون لهم وماهو رايك في موضوع المتعه هل ترضاه لامك او اختك او اح اقاربك هدانا الله وايكم الى طيق الحق والصواب

إل الأخ زائر 16/11/1429 (زائر)

وإيش رأيك في زواج المسيار والمسفار والسياحي وبنية الطلاق ...

هل ترضاه لامك او اختك او اح اقاربك

ألم تدرك بعد أن الكل صار في الهوى سوا

تحياتي.

الحمد لله، إن الله سبحانه وتعالى جعل المعاول والسكاكين والسيوف في أيدي الرافضة يعذبون أنفسهم بأنفسهم كل عشوراء. نعم إنهم يعذبون أنفسهم في الدنيا قبل الآخرة عقابا من الله لأنهم قتلوا الحسين وأقاربه من آل بيت رسول الله صلوات الله ربي وسلامه عليه وعلى آله وصحبه وزوجاته الطاهرات، ولأنهم مصدر كل فتنة في العالم الإسلامي ولأنهم يكفرون جميع المسلمين وفي مقدمتهم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فاعتبروا يا أولي الأبصار.

لك الحمد يا رب .. إننا نؤمن أن كل وراء حدث حكمة! اللهم زدهم عذابا وتعذيبا..( يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) (وجزاء سيئة سيئة مثلها ).. والجزاء من جنس العمل....

اللهم اهدي الجميع لم تحب وترضا

اهم شي لم يذكر من اين اتت البهاية وخلامة هل يعرف اهل الشيعة من اين خرجت

كنت اعيش في العراق لمدة 14 سنه وكان لي اصدقاء كثيرون من الشيعه ومن بينهم صديق او كما كنت اظن اسمه حميد وكان اذا سمع القرآن الكريم يبكي وظننت فيه الخير ولم اكن اتوانى عن مساعدته في اي شيئ كنت ميسور الحال بفضل الله تعالى وفي يوم جائنى تبليغ من احد دوائر الامن العراقيه بالحضورللتحقيق معي بتهمه لم اعرف حينها ماهي ولاني لي معارف كثيرون فقد نصحوني بعدم الذهاب وخصوصا ان التبليغ جائني ليلا وقام احد الاصدقاءبالتحري عن الموضوع فاذاهذا البلاغ مفبرك والتهمه المتاجره بالزئبق الاحمر وعقوبتها الاعدام فكيف تهمه كهذه لا يقبض علي فورا ويبعث لي ي تبليغ.المهم ولا اطيل عليكم عرفت ان الذي قام بهذا العمل الخسيس هو الصديق المخلص الذي يبكي عند سماع القرآن الكريم حميد بييك مع صديق له ضابط برتبة نقيب بالامن العام العراقي السابق لكي يحصلوا مني على بعض الدولارات مني لانهم سيمحون التهمه عني وتصوروا الاتجار بالزئبق الاحمر عقوبتها الاعدام. نسي كل ما فعلته له من اجل ضعة دولارات لو كان طلبهامني ولسبب ضروري لاعطيته اياها ولكن هكذا معظم الشيعه الصفويون او اكثرهم يبيع ابيه او اخيه من اجل الدنيا والله هذه قصه حقيقيه حصلت معي وانا اختصرتها كثيرا لكي لا اكون ضيف ثقيل.

وجدت الجزء الثاني من المقال في موقع الشيخ حامد العلي حفظه الله:

http://www.h-alali.org/z2_open.php?id=badeaf1e-b868-102c-98b2-00e04d932bf7

مشكوره يسلموووووووووووو

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله الطالهرين وصحبه الابرار المامين ومن تبعهم بأحسانهم الى يوم الدين اما بعد اخوتا تعالو لا نظلم الشيعة فعلمو ان اي شخص منكم لو كان ابواه متشيعين ماكن ليترك ملة ابويه واجداده وعلمو ان الله من علينا واصطفانا من امة الحبيب صلاوات الله عليه وسلامه فلذالك انا اعلم كثير من الشيعة ملتزمين وهم ليس لهم دخل بما فعل اجداهدهم وانما اثمهم على علمائهم الذين يطمسون الحقائق لهم وجعلو الاكاذيب حقائق وفي النهاية اللهم رد المسلمين جميعن الى دينك ردا جميلا امين امين يارب العالمين والصلاةو السلام على خير المرسلين وعلى اله وصحبه اجمين

جزاك الله خير
نعم هم الرافضة اخزاهم الله بقية ابن العلقمي ويا كثرهم اليوم
تجدهم في كل مكان لا كثرهم الله ولا نصر من ناصرهم لا مظلوم بينهم الا مراق منافقون بوجه جديد لا تقيه
اللهم انصر المجاهدين في فلسطين والشيشان والعراق والافغان
اما في العراق فــ دولة العراق الاسلامية لكم بالمرصاد بحول الله وقوته ثم تعلمون ان الله حق وتبعثون كما تشتهون وستعلمون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاه على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين يااخي انتم تقولون وليس لديكم دليل على ذلك اعطونا دليل انت تقول مالاتشاهده نحن من شيعة علي عليه السلام لاتسب الكافر وهو غافل نحن بيننا وبينك امور القبله الواحده نبي واحد كتاب واحد رب واحد انتم تقولون سسنن النسائي لاتوجد الا سنه واحد وهي سنه محمد ص

ممكن توضحلي شلون الحسين صار جدك؟!!!!

لقد علمت اليهود أن لاطاقة لهم بهدم الاسلام من الداخل وقد حصنه رب العالمين بالعقيدة الصحيحة و الكتاب المحفوظ. فصنعوا دينا يشبه الاسلام لينقض عراه و على رأسها التوحيد. وقد نجحوا عليهم لعنة الله في ذلك في استحداث دين التشيع و نشره بين المسلمين. وقد جعلوا ظاهر هذا الديين حلوا جميلا مدعين حب آل البيت (عليهم صلوات الله و سلامه)، وهذا ما يعتقده كل جاهل لا يريد الاطلاع على الحقائق البينة ممن يدعي التشيع، ويكفي أن تقرأ لهؤلاء المشركين و تسمع لأقوالهم كي تعلم أن لا دين لهم. انهم حقا هؤلاء الذين حذرنا رب العزة منهم حين قال (بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم): (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود و الذين أشركوا) الآية ..فهل هناك أشد من مشركي الشيعة حقدا و عداوة بعد اليهود؟

2 + 1 =