أنت هنا

بيان بشأن جرائم النظام السوري ضد إخواننا في سوريا
26 جمادى الأول 1432
المسلم - خاص

بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله القائل: {أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير}، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد:
    فقد شهد العالم الإسلامي في الآونة الأخيرة أحداثاً جساماً ومتلاحقة تجري على أرضه، من اشتعال الثورات وقيام الانتفاضات من قبل بعض الشعوب المقهورة التي رزحت تحت ظلم الأنظمة الحاكمة العميلة عقوداً من الزمان، وقد قوبلت هذه المطالبات الشعبية بشتى أنواع القمع الهمجي والقتل الوحشي من قبل هذه الأنظمة الغاشمة، والتي من آخرها ما تشهده الساحة الآن من جرائم مروعة يرتكبها النظام السوري ضد شعبه المسلم الأعزل، والذي طالب بحقه المشروع والمسلوب على مدى سنين عجاف عاشها تحت الظلم والضيم في ظل هذا النظام الذي ما فتئ يمارس أبشع أنواع التنكيل والقتل والاعتقال لأفراد شعبه رجالاً ونساء وأطفالاً.

 

    وإن مما أوجبه الله على أهل العلم وأخذ عليهم فيه الميثاق هو أن يبينوا الحق للناس ولا يكتموه، وتأسيساً على ما سبق فإننا نود توضيح الأمور الآتية:
    أولاً: نذكر في هذا المقام بدعوة النبي صلى الله عليه وسلم لأهل الشام بالبركة في قوله: "اللهم بارك لنا في شامنا وبارك لنا في يمننا" رواه الترمذي، وبما ورد عنه صلى الله عليه وسلم في فضل الشام ومنه ما ورد في الصحيحين عن معاذ بن جبل، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خالفهم ولا من خذلهم حتى تقوم الساعة"، قال: "وهم بالشام"، وفي الصحيحين -أيضاً- عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم: أنه أخبر "أن ملائكة الرحمن مظلة أجنحتها بالشام" فالشام حاضرة الإسلام وخيارها الوحيد الإسلام.

    ثانياً: إن ما يطالب به الشعب السوري المسلم في بلاد الشام من الحصول على الحقوق المكفولة له ورفع الظلم والقهر عنه الذي تجرع ويلاته ردحاً من الزمان؛ لهو حق مشروع كفله الشرع المطهر بل والنظم الحديثة.

    ثالثاً: ما يمارسه النظام الغاشم في سوريا من قتل وتشريد واعتقال وترويع ضد أفراد شعبه؛ لهو جريمة تستوجب الوقوف من كافة الدول لمنع هذا الإبادة البشعة، وذلك حسب الأوامر الإلهية في نصرة المسلم لأخيه المسلم فهو لا يسلمه ولا يخذله كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم، وكذلك حسب الأعراف البشرية من مواثيق دولية تقضي بالأخذ على يده ليكف عدوانه.

    رابعاً: مما يتوجب على رجال الأمن وأفراد الجيش في سوريا الوقوف مع أبناء شعبهم وحمايتهم من عدوان هذا الطاغية، وعدم الانصياع لما يأمر به من ممارسات إجرامية في حق هذا الشعب المغلوب.

    خامساً: الواجب على المسلمين مؤازرة إخوانهم فيما يمرون به من فتنة عظيمة ومحنة عصيبة، وتقديم يد العون لهم ومساعدتهم بكافة صور الدعم،كلٌ بحسبه، والتضرع إلى الله تعالى بالدعاء لهم بأن يكشف كربتهم، ويحقن دماءهم ويحمي أعراضهم وأموالهم.

    سادساً : نوصي إخواننا في بلاد الشام المسلم أن يلجؤوا إلى الله تعالى في محنتهم هذه، وأن يصبروا على ما أصابهم ويحتسبوا ما عند الله، فهم مجاهدون في سبيله، وأن يعين بعضهم بعضاً، وأن يبتعدوا عن كل أشكال العدوان والتخريب لممتلكات إخوانهم من أفراد الشعب، ويلتفوا حول علمائهم الصادقين؛ ليصدروا عن أمرهم ويسترشدوا برأيهم؛ فعلماء كل بلد هم أعلم بحالهم والأنسب لهم، فالرجوع إليهم ضرورة يقتضيها الشرع والمنطق السليم، وليكونوا في جهادهم مخلصين ولنبيهم صلى الله عليه وسلم متبعين. كما نسأله سبحانه أن يعجل لهم الفرج ويولي عليهم خيارهم ويكف عنهم بأس الذين كفروا، إنه سميع مجيب.
    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
الجمعة 25/5/1432هـ

 

الموقعون:

1. د.عبدالله بن محمد الغنيمان

2. أ.د.ناصر بن سليمان العمر
3. سعد بن ناصر الغنام
4. عيسى بن درزي المبلع
5. د.ناصر بن محمد الأحمد
6.د. أحمد عبدالله الزهراني
7. د.عبدالعزيز بن محمد آل عبداللطيف
8. محمود إبراهيم الزهراني
9. د.وليد بن عثمان الرشودي
10. د.سعد بن عبدالله الحميد
11. عبدالعزيز بن عبدالرحمن العجلان
12. د. خالد بن محمد الماجد
13. أ.د.سليمان بن حمد العودة
14. سعد بن علي العمري
15. علي بن إبراهيم المحيش
16. إبراهيم بن محمد بن أبكر عباس
17.د. حسن بن صالح الحميد
18. د.علي بن سعيد الغامدي
19. د. محمد بن عبد الله الخضيري
20. د.خالد بن عبدالرحمن العجيمي
21. د.عبدالله بن عبدالعزيز الزايدي
22. د.محسن بن حسين العواجي
23. عبد الله بن صالح القرعاوي
24. عبد الله بن فهد السلوم
25. عثمان بن علي الهبدان
26. د.موفق بن عبدالله كدسه
27. د.خالد بن عبدالله الشمراني
28. د.محمد بن صامل السلمي
29. حسين بن محمد الحبشي
30. د.عبدالله بن عبدالرحمن الوطبان
31. د.ناصر بن يحيى الحنيني
32. د.محمد بن عبدالله الهبدان
33. د.محمد بن عبدالعزيز اللاحم
34. مبارك بن يوسف الخاطر
35. د.محمد بن صالح العلي
36. د. عبدالله بن ناصر الصبيح
37. د.عبدالرحمن بن صالح المحمود
38. حمود بن ظافر الشهري
39. فهد بن سليمان القاضي
40. إبراهيم الحماد
41. د.محمد سعيد القحطاني
42. عبدالله بن علي الغامدي
43. بدر بن إبراهيم الراجحي
44. عثمان بن عبدالرحمن العثيم
45. محمد بن سليمان المسعود

46. د.محمد بن ناصر السحيباني

47. د.عبدالله بن عمر الدميجي

الحمدلله ان جعل في حياتنا وبيننا علماء هم من امثال الموقعون الصادقون الناصحون ... لكني اجد اسماء كبيره غائبه !! ترى ما السبب ؟ المفتي شيخنا العلامه / عبدالعزيز آل الشيخ الشيخ الدكتور / يوسف الاحمد وغيرهم من العلماء الاجلاء .. لكن لا اقول الا جزا الله من وقع خير الجزاء وعلى من اعان على نشر هذا البيان وعلى من وضعه هنا وكان سببا في نشره وعلى كل من له علاقة من بعيد او من قريب في هذا البيان المثلج للصدور ... ولو كان باليد حيله لكنا في اول صفوف الناصرين والمعينين لأخواننا في سوريا وغيرها من البلدان التي تشهد جلل وخطب عظيم وكبير .. بوركت جهودكم

كنت رفضت

بارك الله فيكم ياأحرار لن ننسى وقفتكم الطيبة معنا في محنتنا هذه .

كل من قرأعنك احبك وكل من عاش في كنفك زادت ثقته بان الدنيا بخير يا ملك القلوب ياعبدالله باسم كل السوريين والمسلمين الاحرار نتقدم الليك حتى نثبت للعالم انك انت السيد في هذه المواقف ارجو ان يصل صوتي اليك وهو يمثل صوت شعبك السعودي وصوت المسلمين الذين يشعرون بالعجز وقلة الحيلة في مساعدة اهل الشام ........... فأنت من ينتظره المسلمون .......... المعتصم اقام الدنيا ولم يقعدها من اجل امرأة استغاثت به وقالت وا معتصماه..... فنحن شعب بأكمله نقول وا عبدالله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيكم ووفقكم لقول الحق وجعلكم من الذين لايخشون لومة لائم في قول الحق والدفاع عنه ,والله هذا مما يجعل الانسان يشعر بالتفاؤل ويعلمه بان هناك اناس اجلاء لايخشون احداً وان سكت الكبار .

يجب إصدار بيان يعتبر كل من يتخاذل عن التدخل لحماية أهالينا في درعا و هو قادر فهو آثم آثم آثم و هذا الكلام موجه لكل حكام المسلمين و الخليج... يا شيوخ الإسلام أنتم لا تقولون الحق كله ... يجب على الحكام المسلمين التدخل .. كلكم آثمون يوقوفكم موقف المتفرج.. جزاكم الله ما تستحقون

لا يكفي صدور بيان يجب ان يترافق مع موجة تحركات شعبية وعربية

ارجو من كل مسلم تخصيص ساعة من اجل عرض قضية سوريا على الانترنت بجميع اللغات على المتواصلين في حميع انحاء العالم ليؤثروا على حكوماتهم لنصرة القضية السوري حتى يسقط النظام الصهيوني وفقنا جميعا لنصر امتنا وديننا

أريد أن أبين نقطة ألا وهي ، أنه عندما تصدر بيانات ياتي البعض ويقول لماذا الشيخ الفلاني لم يوقع والشيخ الفلاني ووووووو........ الحقيقة لايلزم كل المشايخ يوقعون ، وكذلك قد يكون من المصلحة أن لا يوقع الشيخ الفلاني ، فعلينا أن نتريث في إطلاق الأحكام ونعمل بهذه القاعدة(عدم العلم بالشئ ليس علما بالعدم) والحمد لله رب العالمين

بارك الله في علمكم انكم لا تخافون في الله لومة لائم هكذا هم علماء الامة من سلفنا الصالح ويا ريت نسمع السديس والشريم وابن باز واللحيدان ..........

جزاكم الله خيرا يا علماء الامة ونتمنى ان تدعوا لثوار سوريا ضد هؤلاء الفجرة الكفرة

اسف, لكن هل يوجد بين هؤلاء من يقسم ان بشار هو الذي بصدد قتل المتظاهرين وليس هناك قناصة تابعين للموساد في بنايات بعيدة كيلومتر عن المظاهرات ويقتلون المتظاهري بعد استفزاز اعوان الامن من طرف مندسين وسط المتظاهري. بمعنا مندسين بين المتظاهرين يظربون اعوان الامن فيردون بطلقات صوتية, عندها يقوم القناصة بقتل المتظاهرين من بعيد و يكتب ذلك على اعوان الامن. فهل يوجد بينكم ولو شخص واحد يقسم اليمين الغموس؟ هل رايتم باعينكم ما يجري؟ هل بشار بهذا الغباء ليقتل 600 شخص؟ http://www.youtube.com/watch?v=oh5l9ipIWNQ

البارحة كانت خطبة الشيخ عبد الرحمن السديس في المسجد الحرام عن ضرورة إلتزام الجماعة و ووجوب طاعة الإمام وحرمة إتباع المنشقين أي المعارضين ودعاة الفتن وما عبر عنه السديس في تلك الخطبة يتناقض مع هذا البيان نحن ضائعون بين العلماء ؟؟؟

سأكتب قصتي مع الدعاء وأتمنى من يقرأها أن لايتوقف عن الدعاء لإخواننا في سوريا وغيرها في أوقات الإجابه وفي الثلث الأخير من الليل فوالله لإنه لسلاح لو تدرون عظيم وأسأل الله أن يبلغنا الفردوس الأعلى من الجنه القصه باختصار(أنه أثناء حرب غزه معركة الفرقان يعلم الله عن حجم الأسى والحزن الذي أصابني بل أقول بلا مبالغه والله العظيم وأثناء الضربه الأولى حيث سقط العديد من الشهداء والأبطال لم أذق طعم النوم 3 ليال وكدت أفقد عقلي وكنت أقرأ على رأسي حتى أستطيع النوم أستغفر 1000 مره كنت أبكي بمراره أهل غزه يحرقون والحرب بدأت اقليميه تواطئ عجيب بل تعلن الحرب من نظام مبارك في القاهره والحكام العرب يتنازعون هل تعقد قمه أو لا يارب مصائب وأنا المسكينه الضعيفه يكاد قلبي يتفطر وأبكي بحرقه وكأن قطع أحد أعضاء جسمي وكأن أحد من أهلي مات لكنني لم أفقد الأمل بربي وهو الكريم السميع البصير الذي عودني بنعمه فسبحانه وحتى لو لم يجيب دعائي فهل تعلم له سميا ليس كمثله شيء ربي رضيت بك ربا وبرسولك نبيا وبدينك الإسلام دينا ربي كل مايجي منك خير وبيدك الخير فسبحانك لم نعبدك حق عبادتك ،وفي هذا الوقت العصيب والإمتحانات على الأبواب (بل بعض المواد فقد قرأتها قرآءه فقط والعجيب أنه ولأول مره أخذ معدل كله ممتازومرتفع جدا) وبدأت أدعوا الله وأنا موقنه بالإجابه والله موقنه بالإجابه وكأن الله قال لي قد أجبت سؤلك دعوت الله "أن يزلزل عرش كل عميل من الحكام العرب وأن يسقطه "والله بهذه العباره أثناء الحرب وبعده وخاصه في العشر الأواخر من رمضان لأنني كنت أتمنى أن توافق دعوتي ليلة القدرفوالله كنت أقول في نفسي بإذن الله أجاب دعوتي لكن كيف الله يزلزل عروشهم وأصمت وأقول لاتسألين كيف بس أدعي وتوكلي فسبحان الله عندما بدأت مظاهرات في تونس قلت هنا اليوم تتحقق الأمنيه لكن أرجو أن يأتي بعد هذه الأحداث توحيد لبلاد المسلمين وعزونصر وتمكين فلقد شبعت أمتنا من الفرقة والشتات والإنقسامات حتى وصلت إلى تكفير بعضهم بعضا وقتل بعضهم بعضا ونسوا وصية رسولهم والله عار وخزي أن نخالف رسولنا عسى الله يهدي من سلك هذا الطريق وذاك الطريق (العماله) ،كتبت القصه لاعتبارات:منها أنه لاأحد يعلم من أنا إلا ربي ثانيا حتى يعلم الناس أن الله لايخيب من ظن به خيرا وتوكل عليه ودعاه ولقد غير الدعاء بإذنه وجه التاريخ فالحمد الله الذي جعلنا نتلذذ بالدعاء ، وأخيرا أطلب من الجميع الدعاء لي بالشفاء العاجل وتفريج الكربه ؤالحمد لله على قضائه فوالله أريد أن تتحقق لي أمنيه بخدمه الدين فقط

اتمنى ان يكون اعلان البيان في اعلى الموقع وكذلك ( البنر )

لا أرى توقيع كبار العلماء فان هذا البيان متعلق ببعض الدعاة جزاهم الله خير لحماستهم , فعلينا ضبط النفس و الالتزام بالهدى النبوي في الفتنة.

إذا كنتم أحرارا كما تدعون فكونوا أحرارا في دنياكم وأصدروا كهذا البيان لنصرة أهل البحرين ؟؟ وإلا فسيكون واضحا للملأ أنكم تعملون كما تريد السياسات في البلدان العربية التي تجبر من يتزيى بلباس أهل العلم أن يتكلم لصالحها ولو كان فيه إفساد الأمة وهلاكها. واتمنى أن يصدر عاجلا قبل فوات الأوان وإلا فسيكون لكم موقف عظيم أمام الله سبحانه من سكوتكم على الظلم . ولقد خاطبنكم لأني رأيتكم تزعمون حرصكم على مصلحة الإسلام فاتقوا الله في دماء الأمة

بيان من رئاسة مجلس الوزراء الى المواطنين السوريين الاحرار تسير ثورتكم المباركة قدما الى الامام وفي ساعة النصر سيتم القبض على الوزراء الحاليين والوزراء السابقين من اجل محاسبتهم , وحتى نكون مستعدين في ساعة الحسم لادارة شؤون الدولة نطلب منكم تر...شيح اشخاص سوريين لتشكيل مجلس الشورى السوري وترشيح شخص ليكون رئيسا للدولة السورية وترشيح اشخاص للمناصب العليا كوزراء هذا الموضوع ياخذ على محمل الجد , شاركوا في ممارسة حقوقكم الدستورية وبناء سورية الجديدة النصر لسورية وابنائها الاوفياء وجنه الخلد لشهدائها الابرار رئاسة مجلس الوزراء

سعودية جزاك الله خيرا وقد قال المعصوم عليه السلام من لم يهتم بأمر المسلمين ليس منهم . واسأل الله لك الشفاء العاجل وان يطرد الله من بدنك كل داء وان يبارك في عمرك على الطاعة والتقوى وان تكوني من الدعاة بكل ماتستطيعي لسبيل ربك ولو بالدعاء والنية .

يامن تسمي نفسك خادم الإسلام الأصيل ؟ أي ظلم تتحدث عنه في البحرين يامسكين؟ الشيعي كائن مسلوب الإرادة مهزوز العقيدة , يستغيث بالمخلوق ويترك الخالق ويذهب الى الحيسنيه و يترك المسجد ويجمع الخمس ويدفعه للمعمم يقضي عمره لطم ونياحه واستغاثةبالقبور, يحفظ قليل من الايات لكنه يحفظ 1000 لطميه لايستعمل عقله مطلقا,عنده كلام المعمم فوق (كلام الله), يهوى اللعن في الصحابه , ولاءه لدولة فارس , يسمع الى الرادود ويعرض عن القران, يعشق الاساطير والخرافات أحزانه أبديه لا تنس , لايذكر الله الا قليلا لكنه يذكر الاموات أكثر, عنده شعور بالمظــلوميـــة الدائــــمـــة , أدعو ا لهذا ـ الكائن المغفل ـ بالهداية.

يا اهل النخوة ازا كانت موجودة لانو عمنقتل الشعب السوري وانتو عم تتفرجو كنكم بمبارات بتشوفو مين بفوز ولا لغاية في نفس يعقوب قضاها وفي ناس تفكيرون حقير بقولو ازا تذبح الرجال بضلو النساء ياسلام بنروح على سوريا احسن ما نروح على المغرب بس الشعب السوري انشاء الله رح ينتصروبقول ياعرب كما تدين تدان

متى يوقع علمانا على بيان يطالب بحق المواطنين والمعتقلين الهدف من البيان سياسي لن فيه معارضين سعوديين والا الملتقيات واجد الي فيها تلويث فكر وغيره

اللهم فرج الكرب عن اخوتنا في سوريا .اللهم انتقم من الصفوي البعثي بشار هو واعوانه . وجزا الله المشايخ على موقفهم من احداث سوريا خير الجزاء . بإذن الله النصر قريب جدا ولكن يحتاج مخاض عسير .فاثبتوا يااهل الشام.
3 + 4 =