الشخصية

موضوع حوارنا هذا اليوم عن الشخصية .. الرقي بها وتميزها وقوتها وتأثيرها وكيفية علاج أمراضها ,

علما بان الحوار يبدأ الساعة 2 بعد الظهر وينتهي 8 مساء بتوقيت السعودية

التعليقات

الأستاذ الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعاني من أكتئاب دائم كيف العمل ؟

الأستاذ الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعلم ما يعصف بشباب الأمة في هذه الآونة من فتن وشبهات وشهوات ... ومع ذلك يصطدم الشاب إذا أراد إعفاف نفسه بما أحل الله له من زواج، يصطدم بأعراف وتقاليد سقيمة عقيمة طغت عليها الماديات التي ترهق الشباب إرهاقًا كبيرًا وتقف عائقًا أمامهم في طريق بحثهم عن العفة وإرضاء الله تعالى.
فبماذا تنصح فضيلتك الشباب الذين يواجهون مثل هذه العراقيل في حياتهم، كيف يرضون الله تعالى ويحفظون أنفسهم من الفتن، وهل من كلمة تدك بها جبالاً بالية من أعراف الناس المتراكمة عبر أزمان البعد عن الشرع الحنيف.
وجزاكم الله خيرًا

الشخصية المتزنة كثر الحديث حولها, ولكن كيف السبيل للوصول اليها من خلال منهج علمي واقعي؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأستاذ الكريم
حياكم الله
سؤالي حول الاستمرارية والثبات على الأعمال الدعوية وعدم الانقطاع فيها فأنا ألاحظ أن كثيرا من الدعاة لا تستمر أعمالهم إلا كجذوة نار ما تلبث أن تخفت وتنتهي فما رأيك في هذه الظاهرة وأسبابها وهل هي متعلقة بشخصية الداعية وطبيعتها؟

السلام عليكم
شيخنا الفاضل: ماهي أهم معالم الشخصية المأمولة في الإسلام؟ وكيف نوفق بينها وبين ما يطمح إليه في العصر الحاضر لأن هناك تضارب بينهماوشكرا لك وأعرفكم أنني أتابع كتاباتكم المتميزة دائماوفقكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم أود معرفة ما هي مراحل الرقي بالشخصية وهل كل شخصيه قابلة للترقي

السيد الأستاذ المحترم خالد روشة، جزاكم الله عنا خير الجزاء
ونشكر الموقع لإفراده تلك المساحة لذلك الموضوع الهام.
عندي طفل يعاني من التبول اللاإرادي وذلك يؤثر على سلوكه وثقته بنفسه وأرى أن شخصيته مهتزة فهل هذا عيب من عيوب الشخصية أم هذا مرض نفسي أما ماذا.
ونشكركم على ردكم
أخوكم
عبد الله

الأستاذ الفاضل حفظه الله
نشكرك جزيل الشكر على مساهماتكم القيمة في مواضيع التربية وبناء الشخصية.
أتمنى من حضرتك إلقاء الضوء على موضوع اللعثمة عند الأطفال، اسبابها وكيفية علاجها
وجزاكم الله خيرًا

الأستاذ الفاضل حفظه الله، جزاكم الله خيرًا على كتاباتكم القيمة في مجال التربية
وبعد فأريد رايكم حيث إنني يسيطر علي هذه الأيام شعور بترك الأسباب بما فيها العمل لأتفرغ للدعوة حيث إنني أرى تقصيرا كبيرا فيها..فكيف ترون هذا المسلك

شكرا لاتاحتكم الفرصة : كيف نفرق بين الشخصية المستقلة والشخصية المتمردة ، كثير من التربويين يصفون المستقل بالتمرد فما هو الحد الفاصل بينهما ؟

كيف يبنى الإنسان نفسه تربويا ذاتيا لاسيما وهو يرى المناهج التربوية متباينة ويريد أن يخرج من الخلافات فكيف ينمي نفسه بنفسه ؟

ابني في مرحلة المراهقة و انا أعلم إنها مرحلة تمرد على والديه لكنى اجد هذا التمرد لديه زائد عن الحد فكيف اتصرف؟

السلام عليكم
ماهي المؤثرات الأولى التي توثر في تكوين شخصية الطفل وكيف نوجهها؟

السلام عليكم
استاذنا الكريم :
لدينا في مصر يطلقون على الشخصية الهادئة والوادعة شخص طيب ( ضعيف الشخصية )، وأحيانا يحدث لبس بين الطيبة والضعف ، فكيف نفرق بين معالم الشخصية الطيبة والشخصية الضعيفة , ؟..وجزاكم الله كل خير

استاذنا الكريم حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله
أولاً جزاكم الله عنا خير الجزاء لما تقومون به من جهد مشكور في مجال التربية، وكذلك ردودكم التي تثري البيوت الإسلامية بتربية على منهاج السنة.
أود سؤال حضرتك عن أفضل الطرق لتربية الطفلة على أن تنشأ ملتزمة بالحجاب الشرعي وكيفية ترسيخ ذلك في ذهنها منذ نعومة أظافرها

انتشر الكذب في حياتنا ولا حول ولا قوة إلا بالله هل السبب أن الطفل في الصغر يكذب لانه يخاف من عقوبة والديه او الاستاذ ثم يكبر على ذلك؟ . كيف نربيه على الصراحة ؟

يعاني بعض الشباب عند الإقبال على منهج الالتزام الديني في بداية القرب من الله تعالى بمنزلق اتخاذ قرارات مصيرية استنادًا إلى العاطفة فقط بدون وجود إعمال للعقل بشكل كافي وينجم عن ذلك صدمات في المستقبل تجعل شخصية الشاب في حالة اضطراب، فكيف يمكن إذا حدث ذلك علاجه بدون البعد عن الالتزام. وجزاكم الله خيرًا

كيف يبنى الإنسان نفسه تربويا ذاتيا لاسيما وهو يرى المناهج التربوية متباينة ويريد أن يخرج من الخلافات فكيف ينمي نفسه بنفسه ؟

ما هي مقومات الشخصية الناجحة؟
وكيفية الوصول الى تميزها

إضافة تعليق جديد

3 + 7 =