أنت هنا

22 رجب 1426
فلسطين المحتلة - وكالات

أكدت تقارير إسرائيلية رسمية أن عدد المستوطنين اليهود في الضفة الغربية والقدس المحتلة ارتفع بشكل حاد خلال السنة الأخيرة إلى نحو 13 ألف مستوطن خاصة في المستوطنات ذات الطابع الديني والمتطرف حيث أصبح عدد المستوطنين في الضفة يفوق 250 ألفاً.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية أخلت نحو 21 مستوطنة إسرائيلية من غزة، بالإضافة إلى 4 مستوطنات في الضفة الغربية، في وقت كانت تكثّف فيه الاستيطان في أماكن أشمل وأوسع.

وقالت منظمة "أمناة" الاستيطانية الصهيونية المتطرفة التي معظم أعضائها من اليهود الشرقيين: " إنها بدأت بحملة واسعة في صفوف اليهود داخل الخط الأخضر لتشجعهم على الانتقال للاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة".

من ناحية ثانية واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تفكيك بعض المواقع العسكرية المقامة في أراضي المستوطنات التي تم إخلاؤها في قطاع غزة.
فقد فكك جيش الاحتلال الموقع العسكري غرب مستعمرة (نتساريم) على الطريق الساحلي وعدداً من المواقع العسكرية على طريق (كوسوفيم)إضافة إلى موقع أبوالعجين العسكري شمال خان يونس.

يأتي ذلك في وقت فرضت فيه قوات الاحتلال أمس إجراءات تعجيزية على حركة الفلسطينيين في منطقة الأغوار الوسطى جنوب شرق طوباس في الضفة الغربية واحتجزوا لعدة ساعات المواطنين ومنعوهم من الوصول إلى سكناهم ومزارعهم في قرى وتجمعات الأغوار.