أنت هنا

25 ذو الحجه 1438
المسلم ــ وكالات

ألقى الجيش الجزائري القبض على ثلاثة مهربين بمديني سيدي بلعباس وتلمسان وصادرت منهم 13 بندقية تقليدية الصنع وكمية من الذخيرة .

وأضاف بيان لوزارة الدفاع الجزائرية اليوم , أن عناصر مشتركة من حرس الشواطئ والجيش أحبطت محاولات هجرة غير شرعية لـ 22 مهاجرًا من جنسيات إفريقية مختلفة بمدن القالة وان امناس وبرج باجي مختار .

في الوقت نفسه، أعلنت اللجنة الليبية الإيطالية الخاصة بالهجرة غير الشرعية إنقاذ ما يزيد على 13 ألفًا و 500 مهاجر قبالة سواحل ليبيا ، وذلك حتى مساء أمس .

وحسب ما أوردته وسائل إعلام محلية عن بيان للداخلية الليبية أن الإحصائية أُعلنت خلال اجتماع اللجنة المشتركة المتمخضة عن مذكرة التفاهم الإيطالية الليبية للوقوف على الوضع واتخاذ مزيد من الخطوات ، الذي اختتم أمس بمقر الوزارة .

وكانت مذكرة التفاهم خلصت بالإشارة إلى أنه جرى في إطار التعاون الذي تم تفعيله بإقامة غرفة سيطرة بمجال الهجرة تسجيل انخفاض بأكثر من 35 في المئة في نسبة المهاجرين القادمين من النيجر .

يذكر أن قوات جيش البحر التونسي قد ضبطت مركبي صيد أجنبيين داخل المياه التونسية .

وأفاد بيان لوزارة الدفاع التونسية اليوم ، أن مركبا الصيد اللذان تم ضبطهما أمس أحدهما إيطالي والآخر مصري ، مشيرًا إلى أنه تم اقتيادهما إلى القاعدة البحرية الرئيسية بمدينة صفاقس جنوب شرقي البلاد لاستكمال الإجراءات القانونية في شأنهما .