أنت هنا

28 شعبان 1438
المسلم ــ متابعات

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني، مسنودة بمقاتلي المقاومة الشعبية، اليوم الأربعاء، من السيطرة على مقر البنك المركزي شرقي مدينة تعز، ومبان أخرى في محيطه؛ وذلك بعد ثلاثة أيام من المعارك مع مليشيات الانقلاب المتمردة التي

 

وقال مصدر عسكري في الجيش اليمني: إن القوات سيطرت على "مقر البنك المركزي والمباني المحيطة به، ومبانٍ سكنية أخرى مطلة على معسكر التشريفات"، بمدينة تعز جنوب غربي اليمن.

 

وأضاف المصدر أن قوات الجيش سيطرت أيضاً على أجزاء كبيرة من كلية الطب، وتتقدم باتجاه شارع القصر.

 

وتكمن أهمية البنك والكلية في كونهما يقعان على تلة مرتفعة، ويطلان على مناطق وأحياء كبيرة في المنطقة الشرقية، كما أن المقرين كانا ثكنة عسكرية للحوثيين وقوات صالح، بحسب المصدر.

 

ونوه المصدر إلى أن المعارك ما تزال متواصلة بين الطرفين، في الوقت الذي يقصف الحوثيون بشكل عشوائي الأحياء السكنية في مناطق ثعبات وصالة، شرقي المدينة.

 

وأشار المصدر إلى أن 11 مسلحاً من الحوثيين قُتلوا حتى اللحظة وأُصيب آخرون، فضلاً عن مقتل جنديين حكوميين في المعارك.
 

ومنذ مطلع الأسبوع الجاري، تحتدم المعارك بين الطرفين شرقي وغربي تعز، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثّف يشنه الحوثيون عشوائيًا على الأحياء السكنية، خلّف حتى اليوم 34 قتيلاً و53 جريحاً من المدنيين، بحسب مصادر مختلفة.

 

ويحاصر مسلحو الحوثي مدينة تعز، التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة الجيش الوطني والمقاومة. وفي 18 أغسطس/آب من العام الماضي، تمكنت قوات الجيش من كسر الحصار جزئياً من الجهة الجنوبية الغربية، وسيطروا على طريق الضباب.