أنت هنا

22 رجب 1437
المسلم ــ متابعات

جدّد نظام بشار الأسد في سوريا حملته الشرسة على مدن و أحياء حلب مستخدماً الألغام البحرية في قصف المدنيين، كما طال القصف المنشآت الصحية و المساجد.

 

وواصل النظام استهدافه لمنشآت الطبية، حيث أصيب عدة أشخاص بجروح بينهم ممرضة، إثر غارة استهدفت مستوصف حي ‫المرجة‬ شرقي مدينة حلب، كما وردت انباء عن قصف النظام لثلاث مساجد اليوم كانت خالية من المدنيين بعد إلغاء صلاة الجمعة لاشتداد القصف.

وأكدت شبكة "أورينت نت" المعارضة استشهاد 7 مدنيين و إصابة و15 آخرون إثر استهداف الطيران المروحي لمنطقة مساكن الفردوس في مدينة حلب بالألغام البحرية، كما ارتقى 4 شهداء وأصيب 10 مدنيين إثر استهداف حي المغاير بالبراميل المتفجرة

كما استهدفت طائرات روسية وطائرات لنظام الأسد أحياء بستان القصر والجلوم، وشنت غارة على حي المشهد خلّفت شهداء وجرحى والمرجة، بالإضافة إلى غارات على بني زيد وطريق الباب والقاطرجي وح يالكلاسة والسكري وقاضي عسكر و5 غارات على حي الراشدين، كما ارتقى شهداء و أصيب آخرون في غارة على حي الصاخور.

بالإضافة إلى استهداف بلدة خان العسل بغارتين خلفت شهيد وعدد من الجرحى، فيما تعرضت بلدة العيس بالريف الجنوبي لقصف مدفعي عنيف، كما شهد ريف حلب الشرقي في مدينة مسكنة قصف جوي.