أنت هنا

5 شعبان 1436
المسلم ــ وكالات

 شهدت العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الأحد؛ مظاهرة احتجاجية ضد قرار الإعدام، الذي صدر يوم 16 مايو الجاري، بحق "محمد مرسي" - أول رئيس منتخب في مصر - وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

وشارك في المظاهرة - المنظمة من قبل التحالف الوطني لدعم الشرعية، والتي أقيمت في ميدان "ريبابليك" في باريس - عدد كبير من الأشخاص، وشهدت المظاهرة رفع الأعلام المصرية والتونسية من قبل المحتجين، إلى جانب صور الرئيس مرسي.

كما رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها عبارات: "مرسي الرئيس الشرعي لمصر"، و"نريد العدالة من أجل كرامة الإنسانية"، ورددوا هتافات من قبيل: "السيسي قاتل"، و"أين العدالة ؟"، كما دعا المحتجون الرئيس الفرنسي "فرانسوا أولاند" إلى إبداء ردة فعل لازمة ضد قرارات الإعدام.

 تظاهر الآلاف من نشطاء الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، اليوم السبت، في بلدة كفر كنا، شمالي كيان الاحتلال، احتجاجا على قرار القضاء المصري إحالة أوراق الرئيس المعزول محمد مرسي للمفتي لإبداء الرأي في إعدامه في قضية "الهروب من السجون".

ونشرت الحركة الإسلامية، على موقعها الإلكتروني، صور لمسيرة تقدمها رئيس الحركة الشيخ رائد صلاح ونائبه الشيخ كمال خطيب وحمل المشاركون فيها صور الرئيس المصري السابق محمد مرسي ورايات خضراء وشعار "رابعة" ولافتات كتب عليها "فليقطع حبل الإعدام".

وقالت الحركة إن المسيرة انطلقت من ساحة مسجد عثمان بن عفان في البلدة وجابت شوارعها وسط ترديد شعارات من بينها "ثوار أحرار .. حنكمل المشوار" قبل أن تصل المسيرة إلى ساحة في وسط البلدة نظم فيها مهرجان خطابي علقت على منصته صورة كبيرة للرئيس المصري السابق مرسي وكتب عليها "فليقطع حبل الإعدام".