أنت هنا

25 رجب 1436
المسلم ــ وكالات

نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن وزارة الدفاع السعودية قولها إن قذائف سقطت في منطقتي نجران وجازان وإن موقفها كان ضبط النفس التزامًا بالهدنة الإنسانية.

وأكد مصدر في وزارة الدفاع السعودية؛ إن قذائف سقطت صباح اليوم في منطقتي (نجران وجازان) جنوبي المملكة، كما تم رصد رماية قناصة من قبل عناصر المليشيا الحوثية، دون وقوع إصابات، مؤكدًا أن موقف القوات المسلحة السعودية كان ضبط النفس؛ التزامًا بالهدنة الإنسانية التي قررتها قوات تحالف عملية (إعادة الأمل)، والتي من المقرر أن تستمر خمسة أيام.

في السياق نفسه، أفادت تقارير إخبارية نشرت مساء اليوم الأربعاء؛ بأن الهدنة الإنسانية في اليمن والتي بدأت الساعة الحادية عشرة مساء أمس بتوقيت مكة المكرمة؛ استمرت على الرغم من الخروقات التي ارتكبتها مليشيات جماعة الحوثي بقصفها عدة مدن يمنية وسعودية.

ونقلت التقارير عن مصادر مطلعة قولها؛ إن مليشيات الحوثيين قصفت في الساعات الأولى للهدنة بالأسلحة الثقيلة أحياء سكنية في مدينة (تعز) جنوبي اليمن، فيما قصفت دبابات الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح؛ عددًا من الأحياء في (تعز) من موقع تمركزها في محيط مبنى الأمن السياسي بمنطقة (صينة).

 

في الوقت نفسه، أفادت وكالات أنباء عالمية نقلاً عن مصادر يمنية قولها؛ إن الحوثيين قصفوا بالدبابات والقذائف مناطق عدة في (تعز) مثل (جبل صبر، وجبل الشماسي، وحي الروضة)، في محاولة لاستعادة السيطرة على معسكر (جبل العروس) الذي سيطرت عليه المقاومة الشعبية في وقت سابق.. كما أطلق الحوثيون النار على مواقع المقاومة في مديريتي (صرواح ومجزر) في محافظة (مأرب) شرقي البلاد، الأمر الذي أجبر المقاومة على الرد، فيما تتحدث الأنباء عن أن اشتباكات تدور بشكل متقطع بين الجانبين.

وفي محافظة (عدن) جنوبي البلاد؛ ذكر مصدر في المقاومة الشعبية أن الحوثيين أطلقوا النار باتجاه المدينة في حي (دار سعد)، وحاولوا التقدم باتجاه (البريقة) غرب المدينة، كما قصفت مليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح أحياءً سكنية في مدينة (الضالع) جنوبي اليمن أيضًا، وقد تزامن ذلك مع وصول مئات المقاتلين من قبائل (أرحب) و(بني حشيش) و(صريم) للقتال مع الحوثيين في المدينة.

 

إضافة تعليق

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
2 + 0 =