أنت هنا

29 جمادى الأول 1436
المسلم - متابعات

اندلعت اشتباكات عنيفة، صباح اليوم الخميس، بين قوات الأمن الخاصة المتمردة على رئيس الجمهورية وأفراد اللجان الشعبية الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي بمحافظة عدن، جنوب البلاد.

وأفادت المصادر أن الاشتباكات بين الطرفين ما زالت تندلع بشكل متقطع منذ أن رفض قائد قوات الأمن الخاصة في عدن العميد عبد الحافظ السقاف تنفيذ قرارات رئاسية بإقالته قبل أسبوع ، حيث اشتبك الطرفان أمس في منطقة المعلا حول مبنى المحافظة قبل أن يتم احتواء الاشتباكات ويسود هدوء نسبي في الليل، لكن القتال تجدد صباح اليوم .

وأفاد شهود عيان بأن الطرقات الرئيسية في منطقة العريش أغلقت بالكامل جراء الاشتباكات المستمرة منذ الفجر، بينما لم يتضح حتى الآن هل أسفرت الاشتباكات عن سقوط ضحايا بين الطرفين.

وأوضحت مصادر محلية أن الاشتباكات تدور في محيط مطار عدن الدولي، ولا تزال مستمرة حتى كتابة الخبر حوالي الساعة الثامنة صباحا , كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر ملاحي أن حركة الملاحة في مطار عدن توقفت بسبب الاشتباكات، وأن الرحلات تم إلغاؤها.

وتشهد عدن منذ أسبوع توترا أمنيا بعدما رفض السقاف تنفيذ قرار الرئيس هادي بإقالته وتعيين قائد آخر بدلا منه، علما بأن قوات الأمن الخاصة التي كانت تعرف سابقا باسم "قوات الأمن المركزي" تضم نحو ألفي جندي بمحافظة عدن، وتوكل إليهم مهام حماية مؤسسات الدولة.