أنت هنا

28 جمادى الأول 1436
المسلم ــ الأناضول

دعا زعيم تتار القرم والنائب في البرلمان الأوكراني "مصطفى عبدالجميل قرم أوغلو" اليوم الأربعاء، إلى استمرار العقوبات المفروضة على روسيا من قبل من دول الغرب، وتعزيز القدرات الدفاعية الأوكرانية.

وقال أوغلو في تصريح صحفي له في العاصمة البلجيكية "بروكسل" التي يجري فيها مباحثات: "أوكرانيا بحاجة إلى تعزيز قدراتها الدفاعية لتحمي نفسها من روسيا، التي تمتلك أسلحة متطورة، وتعد أقوى منها بعشرات المرات"، وتابع: "ولم نفهم سبب عدم رغبة دول غربية في  تقديم أسلحة إلى أوكرانيا"، على حد قوله.

كما أكد "قرم أوغلو"، على أن روسيا التي ضمت شبه جزيرة القرم بشكل غير مشروع، لم تفي بالتزاماتها المتعلقة بالاستثمارات الضخمة بسبب الأزمة الاقتصادية، فضلًا عن أنها استرجعت الزيادة في الرواتب، التي كانت قد منحتها للعاملين، مضيفًا: "إن زيادة العقوبات على روسيا، ستجبر روسيا على التصرف كبلد متحضر".

واستشهد الزعيم التتري بانهيار الاتحاد السوفيتي بعد 11 عامًا من فرض عقوبات عليه إبان احتلاله لأفغانستان، منوهًا إلى أن "روسيا لن تغير من سياستها طالما لم تستمر العقوبات عليها، لذا نتوقع المزيد من العقوبات من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية".