أنت هنا

8 ربيع الثاني 1436
المسلم ــ متابعات

قام مسلحون حوثيون بإطلاق النار لتفريق تظاهرة شبابية مناهضة لهم في شارع الرباط‬ بالعاصمة ‫اليمنية صنعاء، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان

كما أكد الشهود أن عدد من المتظاهرين جرحوا برصاص مليشيات "الحوثي" التي تقوم حالياً بقمع المظاهرة والاعتداء عليها بالرصاص الحي في شارع الرباط تقاطع شارع الستين، في الوقت الذي قالت قناة العربية أن ما لا يقل عن 10 جرحى سقطوا إثر تفريق "الحوثيين" للمظاهرة.
 
وذكرت المصادر أن مليشيا الحوثي أٌقدمت على اختطاف العديد من المشاركين في التظاهرة، بالإضافة إلى اختطاف مصورين وصحفيين وناشطين.

وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي تقوم حالياً بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، وتواصل محاصرة العديد منهم بالإضافة إلى استمرار عملية الاختطاف والاعتداء.

وقال شهود عيان أن عناصر مليشيا الحوثي يواصلون الاعتداء على المشاركين في المسيرة بالسلاح الأبيض، مؤكدين أن عدد غير معروف من المتظاهرين جرحوا جراء اعتداء الحوثيين عليهم بالخناجر والجنابي.
 

واحتشد عدد من مسلحي الحوثي في جولة مذبح وشارع الستين في محاولة لمنهم لقمع التظاهرة السلمية التي انطلقت في الرابعة والنصف من عصر اليوم رفضا لفرض "الحوثيين" الحصار على منزل رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وعدد من الوزراء ومصادر مؤسسات الدولة، وكذلك رفضًا للانقلاب على الشرعية الدستورية.