أنت هنا

7 ربيع الثاني 1436
المسلم - متابعات

دعا الكاتب الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" دول العالم إلى شجب الجرائم التي ترتكبها المليشيات الايزيدية بحق المدنيين السنة فى العراق.

وقال خاشقجي فى تغريدة كتبها على حسابه بموقع "تويتر": "جرائم داعش في حق الايزيدية لا يبرر جريمة هؤلاء في حق المدنيين السنة". مضيفًا أن "شجب العالم لجريمة داعش يستوجب موقف مماثل حيال مليشيات الايزيدية".

وأقدمت مليشيات ايزيدية على اختطاف العشرات من نساء السنة فى سنجار، فضلا عن قيامها بقتل العديد من الرجال والنساء والأطفال خلال هجمات نفذتها على قرى عربية في المنطقة، في ظل صمت إعلامي وتجاهل من قبل وسائل الإعلام المختلفة.
يشار إلى أن ناشطون قد دشنوا علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسما (هاشتاج) بعنوان: "#الايزيديون_يختطفون_نساء_السنة" أدانوا فيه التعتيم الإعلامي على جرائم المليشيات الازيدية من قتل وحرق لقرى العرب، وقيامها باختطاف نساء من السنة.
وأشارت "تنسيقية الموصل" عبر حسابها على تويتر إلى أن هناك 300 مختطفة من قرى السنة , كما كشف الصحفي زياد السنجري عبر حسابه على تويتر عن تفاصيل عديدة متعلقة بالموضوع؛ حيث قال: "هناك عمليات قتل وحرق ودفن وسبي للنساء في القرى العربية في قضاء سنجار لليوم الثاني على التوالي من قبل مسلحين يزيدية وبككه - في إشارة إلى مليشيات حزب العمال الكردستاني الشيوعي ( (PKK
وبيشمركة".
ولفت إلى أن "أهالي القرى العربية في سنجار يناشدون العالم وكل الشرفاء بإعادة نسائهم المخطوفات في جبل سنجار".
وأضاف: "يقتلون رجالنا ويسبون نسائنا ويحرقون اطفالنا وشيوخنا في سنجار ويتهموننا بالارهاب !!!".