أنت هنا

2 ربيع الثاني 1436
المسلم/وكالات

قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم إخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك، نجلي الرئيس المخلوع حسني مبارك، على ذمة قضية فساد تعاد محاكمتهما فيها، بحسب ما أكد مصدر قضائي.

 

وأوضح مصدر في النيابة العامة أنه لا توجد قرارات بحبس جمال وعلاء مبارك على ذمة اي قضايا اخرى في الوقت الراهن.
وأكد محاميهما فريد الديب  ان جمال وعلاء، المحبوسين منذ (أبريل) 2011، يمكنهما الآن الخروج من السجن.
وقال المصدر القضائي إن محكمة جنايات القاهرة قررت الخميس إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك، بضمان محل إقامتهما، على ذمة إعادة محاكمتهما في القضية المتعلقة باستيلائهما ووالدهما على أكثر من 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

وكانت محكمة النقض ألغت في 13 (يناير) الجاري حكماً سبق صدوره عن محكمة الجنايات بمعاقبتهما بالسجن المشدد لمدة 4 سنوات لكل منهما، وقررت اعادة محاكمتهما امام دائرة اخرى لنفس المحكمة.

 

وقضت محكمة النقض في نفس الجلسة بإلغاء حكم بالسجن ثلاث سنوات صدر بحق الرئيس المخلوع حسني مبارك في القضية نفسها.

من جهة أخرى, وقعت اشتباكات، عصر اليوم، في ميدان طلعت حرب القريب من ميدان التحرير بوسط القاهرة، بين متظاهرين وقوات الشرطة، وسط أنباء عن سقوط إصابات.

 

تأتي هذه التظاهرة كثاني تحرك في وسط القاهرة قبل أيام من ذكرى ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك، في 11 فبراير من ذات العام.

 

بدأت الأحداث، حسب شهود عيان، بتجمع عدد من المتظاهرين من «حركة أحرار» و«أولتراس وايت نايتس» (رابطة مشجعي نادي الزمالك المصري)، والهتاف ضد السلطات الحالية، والرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقالت تغريدة لـ«حركة أحرار» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن «الشباب يشعلون الثورة في منطقة وسط البلد الآن بميدان طلعت حرب».

 

ووفق الشهود، ألقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، لتفريقهم، فيما سمع صوت زخات طلقات نارية، لم يعرف مصدرها على وجه الدقة.

 

وشوهدت سيارات الإسعاف وهي تتوجه إلى مكان الاشتباكات، وسط أنباء عن وقوع إصابات، دون أن تعلن أية جهة رسمية عن ذلك حتى الساعة.

 

وشهد ميدان التحرير وسط القاهرة، مساء أمس، مظاهرة مفاجئة لعدد من الطلاب والشباب المعارضين للسلطات، اقتصر المشاركون فيها على استخدام هتافات «ثورة يناير» 2011، من «عيش كريم» و«حرية» و«عدالة اجتماعية».

 

ولم تتدخل قوات الأمن المصرية التي توجد باستمرار في الميدان لفض التظاهرة أو إلقاء القبض على مشاركين فيها، أمس.