أنت هنا

2 ربيع الثاني 1436
المسلم - متابعات

فرضت سلطات الاحتلال "الإسرائيلية" أمس الأربعاء، على الطفلة الفلسطينية الأسيرة ملاك الخطيب، بالسجن لمدة شهرين، إلى جانب دفع غرامة مالية.
وقال مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، في بيان صحفي تلقت "قدس برس" نسخة عنه أمس : إن محكمة "إسرائيلية" فرضت قراراً قضائياً بالسجن لمدة شهرين على الطفلة الخطيب، إلى جانب دفع غرامة مالية قيمتها 6 آلاف شيكل "أي ما يعادل 1500 دولار أمريكي".
وأضاف المركز، أن الاحتلال يواصل اعتقال الطفلة ملاك "14 عاما" لليوم الـ21 على التوالي، حيث اعتقلها بالقرب من مدرستها في قرية بيتين شرق رام الله، بتاريخ 31 ديسمبر الماضي.
وقدّمت النيابة العامة "الإسرائيلية" لائحة اتهام ضد الطفلة الفلسطينية التي تبلغ من العمر 14 عاماً، متهمةً إياها بإلقاء الحجارة على جنود الاحتلال وقطع الطريق عليهم وحيازة أداة حادة، فيما أبدت عائلتها استغرابها واستهجانها إزاء تلك التهم، وعبرت عن قلقها وخوفها على مصير ابنتها وحياتها داخل المعتقل.
وأطلق مركز "أحرار" حملة إعلامية للضغط والمطالبة بالإفراج عن الطفلة الأسيرة، داعياً جميع وسائل الإعلام المحلية والدولية إلى الاهتمام بالقضية وتفعيلها وحشد الرأي العام حولها.