أنت هنا

1 ربيع الأول 1436
المسلم/المشهد اليمني/صحيفة الخبر

   
طالب مسلحون حوثيون مبلغ 100 مليون ريال من أبناء قائد عسكري رفيع مقابل الافراج عنه، وفق مصادر قبلية.

 

وقالت المصادر إن العميد الركن محمد علي سند قائد اللواء 83 المختطف لدى مسلحين قبليين من أبناء مديرية خولان ينتمون لجماعة الحوثي، خاطبهم بالهاتف وأبلغهم بمطلب الخاطفين بتسلميهم 100 مليون ريال مقابل الافراج عنه.

 

وكان المسلحون الحوثيون اختطفوا، سند الذي ينتمي لمحافظة إب، الاسبوع الماضي واقتادوه إلى جهة مجهولة في مديرية خولان التابعة إداريا لمحافظة صنعاء.

 

وأوضحت المصادر القبلية أنهم تواصلوا مع عبدالملك الحوثي ووعدهم بالنظر في القضية، "إلا أنه لم يحدث شيء حتى اللحظة"، وفق المصادر.

من جهة أخرى, قال صحفي حوثي أن سبب بطء خدمة الانترنت خلال الأيام الماضية، هو العمل على تركيب نظام (Netsweeper) لمراقبة الإنترنت.

 

وأوضح “اسامة ساري” في منشور له على “فيسبوك” ان السلطات تبدا بتركيب نظام (Netsweeper) لمراقبة الإنترنت وأضاف بأنها قامت بتركيب نظام نت سويبر (Netsweeper) الخاص بمراقبة الإنترنت ،وهو ماتسبب ببطء الانترنت.

 

واختتم الصحفي الحوثي منشوره بدلاله على ان من يقوم بعملية التجسس والمراقبة هم جماعته قائلا: ان الوضع اصبح تحت السيطرة .. اطمأنوا !!

 

من جانبه، قال محمد هاشم المختص في الشبكات والبرمجة عن أن السلطات اليمنية قامت بتركيب هذا النظام لمراقبة و حجب المواقع و الرسائل الشخصية و تسجيلها.