أنت هنا

29 محرم 1436
المسلم/المركز الفلسطيني للإعلام/وكالات

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، ظهر اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الجيش الصهيوني، اندلعت في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، عقب مسيرات خرجت "نصرة" للقدس.

 

وكانت حركة حماس بالضفة الغربية، دعت مساء أمس الخميس، في بيان للخروج بمسيرات حاشدة، "نصرة" لمدينة القدس، وتنديداً بـ"الممارسات الإسرائيلية" ضد المقدسات والفلسطينيين في المدينة.

 

ففي مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، انطلقت مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة، من أمام مسجد الحسين باتجاه المدخل الجنوبي للخليل، حيث اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات من الجيش الصهيوني.

 

وفي هذه المواجهات، رشق الشبان الجيش بالحجارة والعبوات الفارغة، فيما أطلق الجيش قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي، ما أدى إلى إصابة العشرات من الشبان بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، تمت معالجتهم ميدانياً.

 

وعند حاجز "قلنديا" الفاصل بين مدينتي رام الله (وشط الضفة الغربية) والقدس، اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوة من الجيش الصهيوني، عقب مسيرة انطلقت من أمام مخيم قلنديا المجاور.

من جهة أخرى,نجح أهالي مخيم شعفاط الواقع شرق القدس المحتلة لليوم الثاني على التوالي في حماية منزل الاستشهادي إبراهيم العكاري من الهدم.

 

وقالت مصادر مقدسية إن مئات من شبان المخيم أغلقوا جميع الطرق المؤدية إلى منزل الشهيد بالإطارات المشتعلة وانتشروا على مداخل المخيم في ظل تواجد مكثف لشرطة الاحتلال التي حاصرته وحاولت اقتحامه.

 

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني سلّمت أمرًا بهدم منزل الشهيد العكاري خلال 48 ساعة.

 

يذكر أن قوات الاحتلال قتلت الشهيد إبراهيم العكاري في الخامس من الشهر الجاري, بعد تنفيذه عملية دهس في شارع رقم واحد بالقرب من القطار الخفيف في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة, وأسفرت العملية عن مقتل صهيوني وإصابة 13 آخرين.