6 محرم 1436
المسلم ــ الهيئة نت

دعت هيئة علماء المسلمين بالعراق، العراقيين إلى التكاتف ورص الصفوف والوقوف بوجه الظلم والتهديديات التي تطلقها الميليشيات الطائفية، والصبر والمطاولة لتفويت الفرصة على الأعداء، وافشال مؤامراتهم الخبيثة ضد العراق وأهله.

 وقالت الهيئة في تصريح صحفي اصدره قسم الثقافة الاعلام اليوم: "في الوقت الذي  أقدمت فيه قوات البيشمركة أمس الثلاثاء على تهجير عوائل قرية (الطاطران) التابعة لناحية (قرة تبة) بمحافظة ديالى وتجريف بساتينهم وتهديم منازلهم، هدت ميليشيات ما يسمى الحشد الشعبي بقيادة (أبو حسن الشمري) القيادي في منظمة بدر الطائفية، العائلات في منطقة (بلور) بقضاء (المقدادية) بالقتل والتهجير من منازلهم في حال عدم رفع رايات سوداء على أسطح منازلهم.

واشارت الهيئة الى ان قضاء المقدادية يشهد بشكل يومي جرائم الاختطاف والقتل والتهجير التي ترتكبها الميليشيات الطائفية ضد أبناء محافظة ديالى، فيما أكدت مصادر إعلامية ارتفاع حالات الاختطاف في المحافظة خلال الشهر الجاري إلى (61) حالة؛ أي بمعدل ثلاث حالات في اليوم، اغلبها تنفذ بسيارات حكومية وهوياتها الرسمية، كما قتل العديد من المختطفين غدرا بالرغم من دفع عائلاتهم مبالغ الفدية الطائلة.
 
واكدت هيئة علماء المسلمين في ختام التصريح الصحفي إن ما يمر به العراق من مآسي ومحن، يُعد حلقة في سلسة تهدف إلى تصفية وإنهاء وجود هذاء البلدمن من خلال الاقتتال الطائفي والتهجير القسري واطلاق يد العصابات والميليشيات المسلحة لتعبث بأمن البلاد وتخلق حالة من الفوضى والإرهاب ترمي الى تمزيق النسيج الاجتماعي العراقي وتحويل العراق إلى طوائف وأعراق وإثنيات متنازعة ليتسنى لها سرقة مقدرات وموارد البلد ونهب خيراته .. محملة حكومة الاحتلال السادسة المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم النكراء.

وفيما يأتي نص التصريح:

تصريح صحفي
    هددت ميليشيات ما يسمى بـ "الحشد الشعبي" بقيادة (أبو حسن الشمري) القيادي في منظمة بدر الطائفية أمس الثلاثاء العائلات في منطقة بلور التابعة لقضاء المقدادية بمحافظة ديالي بالقتل والتهجير من منازلهم في حال عدم رفع رايات سوداء على أسطح منازلهم.
    والجدير بالذكر أن قضاء المقدادية يشهد نشاطاً كبيراً للميليشيات التي تمارس جرائم القتل والخطف والتهجير بحق أبناء المحافظة. فيما أكدت مصادر إعلامية ارتفاع حالات الاختطاف في محافظة ديالى خلال الشهر الجاري إلى (61) حالة؛ حيث وصل معدل الاختطاف اليومي في المحافظة إلى ثلاث حالات اغلبها تنفذ بسيارات حكومية وهوياتها الرسمية، وقد قتل الكثير من المختطفين غدرا حتى بعد قيام عائلاتهم بدفع مبالغ الفدية الطائلة.

    في الوقت ذاته أقدمت قوات البيشمركة أمس الثلاثاء على تهجير عوائل قرية "الطاطران" التابعة لناحية قرة تبة بمحافظة ديالى وتجريف بساتينهم وتهديم منازلهم.

      إن ما يمر به العراق من مآسي ومحن؛ هي حلقة في سلسة اعد لها مسبقاً تهدف إلى تصفية العراق وإنهاء وجوده من خلال الاقتتال الطائفي والتهجير القسري وفسح المجال للعصابات والميليشيات المسلحة لتعبث بأمن البلاد وتخلق حالة من الفوضى والإرهاب في سبيل تمزيق النسيج الاجتماعي العراقي وتحويل العراق إلى طوائف وأعراق وإثنيات متنازعة ليتسنى لها سرقة مقدرات وموارد البلد ونهب خيراته.

    إن هيئة علماء المسلمين إذ تدين هذه الجرائم النكراء؛ فإنها تحمل حكومة الاحتلال السادسة المسؤولية الكاملة عنها، وتدعو أبناء العراق إلى التكاتف ورص الصفوف والوقوف بوجه الظلم والاعتداءات، والصبر والمطاولة في الوقت ذاته لتفويت الفرصة على الأعداء، وتخييب ظنون المتآمرين على العراق وأهله.

  قسم الثقافة والإعلام
5 محرم/ 1435هـ
29/10/2014م