أنت هنا

26 ذو الحجه 1435
المسلم ــ متابعات

نقلت صحيفة الشرق الأوسط  عن مصادر خاصة أن جماعة الحوثيين تطالب بمنحها ثلاث حقائب وزارية سيادية وهي ” الداخلية والدفاع والمالية”.

كما كشفت الصحيفة عن أن رئيس الوزراء المكلف أجرى لقاء مطولا أمس مع الرئيس عبد ربه منصور هادي من أجل التشاور على الأسماء التي ستشغل المناصب الوزارية السيادية، وفي انتظار أن يجري مشاورات مع بقية الأطراف، من بينهم أنصار الله (الحوثيون) من أجل تقديم مرشحيهم إلى الوزارات المحددة، غير أن بعض القوى السياسية، حتى اللحظة، ترفض المشاركة في الحكومة في ظل التمدد الحوثي واستخدام السلاح لفرض أجنداته السياسية، حسب تلك المصادر.

وتشير المصادر ــ بحسب الصحيفة إلى أن الحوثيين يصرون على تولي وزارات سيادية مهمة من حصة الرئيس، هي الدفاع والداخلية والمالية، أو تعيين شخصيات مستقلة بالتوافق عليها، لكن الرئيس يرفض هذا الاتجاه.

في سياق آخر، تسلمت شرطة أمانة العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الإثنين، مهام حماية مبنى الإذاعة الرسمية من مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، التي تسيطر بقوة السلاح على مؤسسات حيوية في صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن "عملية التسليم تمت اليوم بحضور مدير عام شرطة العاصمة، العميد عبدالرزاق المؤيد".

ونقلت الوكالة عن العميد المؤيد حديثه في كلمة له عن "حساسية الوضع القائم وضرورة تنفيذ اتفاقية السلم والشراكة الوطنية من أجل بناء الوطن واستعادة هيبة الدولة وتطبيع الأوضاع بصورة سريعة".