أنت هنا

26 ذو الحجه 1435
المسلم/وكالات

تعرض منزل اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر في بنغازي، أمس لهجوم بعبوات ناسفة, وأعلن مسؤول عسكري أن "شخصا مجهول الهوية ألقى حقيبة من المتفجرات على منزل اللواء حفتر بمنطقة الزيتون في مدينة بنغازي".

 

وقال إن: "الانفجار تسبب في إصابة سيدة وابنتها كانتا تمران بالقرب من المكان بإصابات طفيفة، ونقلتا إلى المستشفى، فيما تعرض البيت لخسائر مادية طفيفة".

 

من جهة أخرر, أعلنت قوات "فجر ليبيا" سيطرتها على مناطق إستراتيجية غرب العاصمة الليبية طرابلس، مؤكدة تقدمها صوب مناطق تسيطر عليها قوات القبائل الموالية لحفتر.

 

ونفت "فجر ليبيا" الأنباء التي تحدثت عن انسحاب مسلحيها من مناطق في جنوب وغرب طرابلس، مشيرة إلى تريثها بشأن الدعوة الأممية بوقف عاجل لإطلاق النار.

 

إلى ذلك, قال مصدر في مركز بنغازي الطبي إن "المركز تسلم الأحد ثلاث جثث من قبل فريق البحث وانتشال الجثث في جمعية الهلال الأحمر الليبية بعد أن عثر عليها في أماكن متفرقة من المدينة".

 

وأوضح المصدر أن:"من بين القتلى عمر أمسيب المشيطي منسق ومدير اللجنة الوطنية لإغاثة ودعم النازحين بليبيا الذي اختطف الثلاثاء الماضي من أمام بيته في منطقة القوارشة غرب بنغازي".

 

يأتي ذلك في وقت  استمرت المعارك والاشتباكات العنيفة بين قوات الثوار والقوات الموالية لحفتر في أماكن متفرقة من المدينة.

 

وشنت مقاتلات سلاح الجو الموالي لحفتر غارات على عدة مواقع يتمركز فيها الثوار وموكبا مكونا من سيارات رباعية الدفع المسلحة كان قادما إلى المدينة من الجهة الغربية.