أنت هنا

25 ذو الحجه 1435
المسلم ــ وكالات

فجّر مسلحو جماعة "أنصار الله" الشيعية المتمردة في اليمن، عصر الأحد، منزلاً آخر تابعاً للقيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح، الشيخ علي مسعد بدير، بمدينة يريم بمحافظة إب وسط البلاد.

وأوضح مصدر أمني في إدارة أمن مديرية يريم أن جماعة الحوثي قامت، في الساعة الثالثة و45 دقيقة، بتفجير منزل آخر تابع للشيخ بدير واقع بالقرب من المنزل الأول الذي تم تفجيره في وقت سابق.

كانت وكالة "خبر" اليمنية للأنباء قد نقلت عن مصدر أمني تأكيده تفجير المنزل الأول التابع للشيخ علي مسعد بدير الواقع بالقرب من البنك اليمني للإنشاء والتعمير في المدينة.

من جهة ثانية، قال شهود عيان: إن 8 أطقم مسلحة تابعة للحوثيين توجّهت صوب منطقة الرضمه قادمة من مدينة يريم.

كما اغتال مسلحو الحوثي ابن الشيخ "علي بدير"،وابن أخيه وثلاثة من أسرته من قيادات حزب الإصلاح في مدينة يريم بمحافظة إب وسط اليمن، بحسب شهود عيان.

وأكد الشهود لوكالة  "الأناضول" أيضًا بأن الحوثيين فجروا منزل الشيخ القبلي "علي بدير" في مدينة يريم، مستخدمين اسطوانات الغاز والديناميت والمواد المتفجرة، مضيفيين أن الحوثيين كانوا قد استولوا على المنزل منذ أمس السبت، خلال المواجهات التي تدور بين الحوثيين ومسلحي القبائل في محافظة إب.

وفي سياق متصل، قال مسئول محلي في مدينة إب، إن الدراسة توقفت اليوم في مديريتي "الظهار" و"المشنة" و "يريم"، بسبب عدم القدرة على الوصول إلى المدارس نتيجة للأوضاع الأمنية، مشيراً إلى أن مكتب وزارة التربية أصدر قراراً بإيقاف الدراسة في المديريات المذكورة حتى إشعار آخر لأسباب أمنية.