أنت هنا

29 ذو القعدة 1435
المسلم/وكالات

أكد مسؤول إيراني بارز أن العاصمة اليمنية صنعاء هي رابع عاصمة عربية تسقط في أيدي طهران بعد دمشق وبغداد وبيروت.

 

وأكد مندوب مدينة طهران في البرلمان الإيراني، علي رضا زاكاني، المقرب من المرشد الإيراني علي خامنئي ثورة الحوثيين في اليمن هي امتداد للثورة الخمينية.

 

وقال زاكاني إن ” ثلاث عواصم عربية أصبحت اليوم بيد إيران، وتابعة للثورة الإيرانية الإسلامية “، مشيرا إلى أن صنعاء أصبحت العاصمة العربية الرابعة التي في طريقها للالتحاق بالثورة الإيرانية.

 

واعترف المسؤول الإيراني بتدخل فيلق “قدس” الإيراني في العراق قائلا: ” لو لم يتدخل الجنرال قاسم سليماني في الساعات الأخيرة بالعراق ، لسقطت بغداد بيد داعش ، كما أن هذا التدخل طبق على سوريا “، مشيرا إلى أنه ” لو تأخرنا في اتخاذ القرارات الحاسمة تجاه الأزمة السورية، ولم نتدخل عسكريا لسقط النظام السوري منذ بداية انطلاق الثورة “.

 

من جهة أخرى, أعلنت طهران ، اليوم الثلاثاء اعلان جيشها حالة التاهب القصوى مع الاستعداد التام للانتشار في عمق الاراضية العراقية ، بذريعة مكافحة الارهاب .

 

وقال قائد القوة البرية الايرانية "احمد رضا بوردستان" في تصريح صحفي  إن "القوات الإيرانية مستعدة للحفاظ علی الحدود الغربية الإيرانية وهي على جهوزية تامة للدفاع عن الحدود الواسعة للبلاد".

 

واشار بوردستان الى "رصد جميع التحركات في العراق وفي حال إقتراب المسلحين من حدود البلاد نستهدفها ونضربها في عمق الأراضي العراقية بقدراتنا الدفاعية الهائلة", على حد قوله.