أنت هنا

22 ذو القعدة 1435
المسلم ــ متابعات

شن الجيش الأمريكي، اليوم الثلاثاء، 5 غارات جديدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف اعلاميًا باسم "داعش" جنوب غرب العاصمة بغداد، وشمال غرب مدينة "أربيل".

ويواصل الجيش الأمريكي، ضرب أهداف التنظيم، في العراق، حيث ذكر بيان صدر، عن قيادة القوات المركزية الأميركية، أن الطائرات الحربية شنت غارتين شمال غرب "أربيل"، دمرت فيهما مركبة مسلحة، وموقعا تابعا للتنظيم، بينما دمرت في الغارات الـ3 الأخرى التي شنتها جنوب غرب العاصمة، شاحنة تابعة للتنظيم، ومدفع مضاد للطائرات، ووحدة صغيرة مكونة من عناصر التنظيم.

 

من جهته، رحّب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الثلاثاء، بالعملية العسكرية وبالتنسيق الدولي ضد تنظيم "داعش" في العراق.

وقال الأمين العام، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر الأمم المتحدة، إن "العملية العسكرية ضد داعش في العراق تتم بناءً على طلب من الحكومة العراقية".

وأردف قائلا: "بالنسبة لشن عملية عسكرية ضد داعش داخل سوريا، فإنني أعرف أن هذه القضية لا يزال يتم التشاور بشأنها، وهي لم تحدث بعد، ولا أريد أن أجيب على أسئلة افتراضية، لكن بشكل عام، وبالنسبة للتفاصيل، فإنني سوف تتاح لي الفرصة لمناقشة ذلك الموضوع مع قادة دول العالم".