أنت هنا

7 شوال 1435
المسلم/المركز لفلسطيني للإعلام

 

اعترف وزير السياحة الصهيوني عوزي لاندو، بفشل جيشه في تحقيق أهداف عدوانه، قائلاً لقد "خسرنا معركة إستراتيجية أمام قطاع غزة".

 

وقال لانداو إن "قوة ردع الجيش الإسرائيلي تآكلت بشكل دراماتيكي، حيث وجه الجيش خلال 26 يوماً الماضية ضربات جوية وبرية وبحرية ولكن لم ينجح في معالجة حماس".

وأضاف "إسرائيل ترددت في الحسم أمام حماس وهذه الرسالة مدمرة بالنسبة لقوة الردع الإسرائيلية، ويتوجب على رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك اوباما أن يعتبر مما حصل وأنه لا يوجد أي مجال للتفاوض مع الإرهاب" .

من جهة أخرى, أصيب 136 جنديا صهيونيا بجراح مختلفة بينهم 12 بجراح وصفت بالخطرة خلال الأيام الأخيرة في مواجهات مختلفة مع المقاومة الفلسطينية على حدود قطاع غزة.

وقالت إذاعة الجيش الصهيوني صباح اليوم الأحد: إن  مستشفى "تل هشومير" وحدها استقبل حوالي 50 جنديا مصابا، بينهم 3 بجراح خطرة و20 وصفت جراحهم ما بين المتوسطة والطفيفة، يرقدون في أقسام التأهيل النفسي والعناية المركزة وأقسام الجرحى وأقسام الحروق والتجميل، كما يعالج حوالي 20 جندي في قسم إعادة التأهيل بعد الإصابة.

 

ويرقد في مستشفى "سوروكا" حوالي 28 جنديا، خمسة في حالة الخطر و8 متوسطة والباقي وصفت إصابتهم بالطفيفة، كما أفادت الطواقم الطبية في المستشفى بتدهور صحة الإسرائيلي الذي أصيب أمس السبت جراء سقوط قذيفة "هاون" على المجلس الإقليمي اشكول.

 

وكذلك يرقد في مستشفى "بيلنسون" 18 جنديا، وصفت إصاباتهم بالخطيرة، وجندي وصفت إصابته ما بين المتوسطة والخطيرة، كما استقبلت مشافي الجنوب والوسط العديد من الإصابات في صفوف الجنود الصهاينة.