أنت هنا

3 شوال 1435
المسلم ـ متابعات

أعلنت كتائب الشهيد عز القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن قنص جندي للاحتلال شرق بلدة جباليا (شمال)، وقصف تجمع آليات في منطقة "جبل الصوراني" (شرق غزة) بـ 4 قذائف هاون
كما نسفت "كتائب القسام"، قبل ظهر اليوم الأربعاء مبنى تحصن به عدد من جنود الاحتلال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، موقعة عددًا من القتلى والجرحى في صفوف الجنود.

وقالت الكتائب في بيان عسكري إن مقاتليها قاموا قبل ظهر اليوم بتفجر مبنى مفخخ بقوة صهيونية خاصة في بلدة الفراحين شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، وتم تدميره فوق رؤوس القوة الصهيونية.

وأوضحت الكتائب أن مجاهديها قاموا باستدراج وحدةٍ خاصةٍ صهيونيةٍ عددها من 15-20 جنديًّا إلى منزلٍ مفخخٍ بـ 12 عبوة برميلية في منطقة الفراحين شرق خانيونس، ثم تم تفجير المنزل ليصبح أثرًا بعد عين، مؤكدة أن جميع أفراد القوة الخاصة تحت ما تبقى من ركام المنزل وقعوا بين قتيل وجريح.

وأضاف "القسام" أنه بعد تفجير المنزل جُنّ جنون الاحتلال وبدأ قصفًا عنيفًا بالمدفعية والطائرات في محيط المبنى المفخخ في محاولة لسحب جنوده.

من جهتها، حملّت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأمم المتحدة مسؤولية القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، والتي كان يحتمي بداخلها عشرات النازحين الفلسطينيين.

ودانت فرنسا قصف المدرسة التابعة للأمم المتحدة في مخيم جباليا، وطالبت بوقف فوري لإطلاق النار في غزة بحسب بيان للخارجية الفرنسية.

كان جيش الاحتلال قد شن غارات متفرقة على قطاع غزة, هذا واستهدف القصف مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" كان يحتمي بداخلها عشرات النازحين الفلسطينيين، في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة وأسفرت عن مقتل 15 مواطنا.