أنت هنا

26 رجب 1435
المسلم ـ الهيئة نت

قتل سبعة مدنيين واصيب 20 آخرون بجروح مختلفة بعد قصف شنته قوات الحكومة استهدف صباح اليوم الاحد عددا من الاحياء السكنية في الفلوجة ذات الغالبية السنية كبرى مدن محافظة الانبار.

وقال  المتحدث باسم مستشفى الفلوجة العام الدكتور احمد الشامي في تصريح نشر ظهر اليوم: "إن المستشفى استقبل  اليوم، سبع جثث و 20 جريحاً لمدنيين سقطوا اثر قصف حكومي بقذائف الهاون طال منازلهم في احياء (العسكري والجغيفي والشهداء وجبيل والجولان ونزال والرسالة) شرق وشمال وجنوب مدينة الفلوجة".

وأوضح الشامي ان سيارات الاسعاف هرعت الى الاحياء المستهدفة وقامت بنقل جثث الضحايا الى دائرة الطب العدلي، تمهيدا لتسليمها الى ذويها، فيما يتلقى الجرحى ـ الذين يعاني بعضهم من اصابات حرجة للغاية ـ العلاج في شعبة طواريء المستشفى.

يذكر أن مدينة الفلوجة كانت قد شهدت امس السبت، مقتل واصابة 23 مدنيا في قصف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة استهدف عددا من الاحياء السكنية وسط وشمال وشرق المدينة، كما سقط عدد من قذائف الهاون بشكل مباشر على بناية دائرة ماء الفلوجة، ما الى انهيار البناية بشكل كامل.

وتتعرض المدينة والمناطق التابعة لها بشكل يومي لقصف بري وجوي تنفذه القوات الحكومية التي يهيمن عليها الشيعة المنتشرة خارج المدينة في اطار الحملة العسكرية التي تشنها قوات المالكي المعتدية منذ نهاية العام المنصرم على محافظة الانبار بصورة عامة تحت مزاعم "محاربة الارهاب".